عاجلً..القصة الكاملة لـ أزمة فيتوريا مع اتحاد الكرة ورفض استلام الشرط الجزائي

الاثنين 06/مايو/2024 – 04:02 م

وجه البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، صدمة جديدة لمسؤولي الجبلاية، فيما يتعلق بالشرط الجزائي في عقد الجبلاية، في ظل تعثر المفاوضات في الوقت الحالي.

القصة الكاملة لأزمة فيتوريا مع اتحاد الكرة ورفضه الحصول على الشرط الجزائي

وعلمت “القاهرة 24” أن اتحاد الكرة في ورطة بسبب روي فيتوريا الذي يطالب باستلام مستحقاته كاملة من الاتحاد وكامل عقده الذي كان من المقرر أن يستمر حتى عام 2026، لكن بعد الرحيل بعد أمم أفريقيا والخروج في أمم أفريقيا. في الجولة 16، كان الاتحاد يخطط لإرسال الشرط الجزائي البالغ 600 ألف يورو فقط. قبل أن يتوقف الأمر بعدما قرر جمال علام رئيس الاتحاد إرسال العقد للشئون القانونية بالاتحاد لدراسته، كما أشارت تصريحاته إلى وجود ثغرة في عقد البرتغالي قد تجعل اتحاد الكرة لا يتحمل أي شروط جزائية.

فيتوريا

ولكن بعد ذلك رأى روي فيتوريا أن الاتفاق على الحصول على الشرط الجزائي لم يتم التوصل إليه، فتقدم بشكوى من أجل الحصول على قيمة عقده كاملة مع اتحاد الكرة، بناء على عدم وجود شرط في عقده. مع اتحاد الكرة بفسخ العقد في حالة الفشل في بطولة أمم أفريقيا أو عدم الحصول على البطولة.

بعد ذلك قام اتحاد الكرة بالتواصل مع وزارة الرياضة وأرسل العقد لفيتوريا من أجل معرفة مدى قانونية إرسال الشرط الجزائي، وبالفعل حصل اتحاد الكرة على هذه الموافقة، لكن الآن البرتغالي ملتزم بقيمة عقده كاملة. وليس الشرط الجزائي كما تم الاتفاق عليه من قبل، لأنه يرى، كما أشارت المصادر، أنه ينتظر تقديراً أكبر.

وعلمت “القاهرة 24″، أن الوضع الآن هو أن فيتوريا يصر على الحصول على قيمة عقده كاملة، وهو رقم كبير للغاية، ويرفض الحصول على قيمة الشرط الجزائي لـ 3 أشهر من راتبه، والكرة وتحاول الجمعية التواصل معه لإقناعه بإنهاء الأمر.