عاجلً..الأهلي يترقب جهود وزير الرياضة لإنهاء أزمة الشيبي قبل التصعيد لـ فيفا

الاثنين 06/مايو/2024 – 11:46 صباحًا

كشف الإعلامي محمد الليثي، أن مسؤولي النادي الأهلي يترقبون خلال الساعات الحالية الجهود التي يبذلها أكثر من مسئول في الرياضة المصرية، وعلى رأسهم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي. من أجل إنهاء الأزمة بين حسين الشحات لاعب الفريق ومحمد الشيبي لاعب بيراميدز.

الأهلي ينتظر جهود وزير الرياضة لإنهاء أزمة الشيبي قبل التصعيد للفيفا

وأضاف الليثي في ​​تصريحات إذاعية: الأهلي أرسل خطابًا لاتحاد الكرة منذ أيام يطلب فيه الرد النهائي والعاجل لاستكمال الإجراءات قبل التصعيد أمام الجهات الدولية المختصة، بشأن مخالفة لوائح الدوري المصري ومصر. الاتحادات الدولية، لمحمد الشيبي لاعب بيراميدز، باللجوء إلى المحاكم المدنية ورفع دعوى قضائية ضد حسين الشحات. .

وتابع الليثي: علم مسئولو الأهلي أن هناك محاولات ودية لإنهاء الأزمة وديا بدلا من التصعيد، وهو ما رحب به مسئولو القلعة الحمراء وعلى رأسهم محمود الخطيب رئيس النادي. وينتظر الأهلي الانتهاء من الحلول الودية خلال ساعات، على أن يتنازل الشيبي عن الدعوى التي رفعها ضد الشحات. حتى يتراجع مسؤولو القلعة الحمراء عن تصعيد الأزمة إلى الفيفا والمحكمة الرياضية.

وتابع محمد الليثي: سبق للأهلي أن خاطب اتحاد الكرة عدة مرات لتطبيق اللائحة، أولها بتاريخ 2023/7/12، ثم تلقى النادي بعد ذلك رداً من الاتحاد بتاريخ 2024/4/1 يؤكد أن لقد انتهك اللاعب المنافس بالفعل النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم. ولائحة الفيفا، وأن الجهة المنوط بها النظر في الواقعة التي وقعت ضمن أحداث المباراة بحسب تقرير مراقب المباراة، هي لجنة المسابقات التي قامت بدورها وعاقبت حسين الشحات بإيقافه لمدة مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه. وتمت إحالة اللاعب الشيبي إلى لجنة الانضباط في نفس التاريخ لاتخاذ قرار بشأن المخالفة، وهو ما لم يحدث. ويحدث ذلك حتى الآن، ويتطلع الأهلي إلى حسم هذا الملف قبل نظر قضية حسين الشحات أمام المحكمة المدنية في 9 مايو المقبل.