عاجلً..تفاصيل جديدة بشأن رحيل علي معلول المحتمل عن الأهلي

الاثنين 06/مايو/2024 – 11:41 صباحًا

أكد الإعلامي محمد الليثي، أن علي معلول، الظهير الأيسر التونسي للنادي الأهلي، اتفق معه على عدم تجديد العقد بنهاية الموسم الجاري.

تفاصيل جديدة بشأن احتمال رحيل علي معلول عن الأهلي

وأوضح محمد الليثي في ​​تصريحات إذاعية: قالت مصادرنا في القلعة الحمراء إن ما تردد خلال الأيام الماضية بشأن اتفاق الأهلي مع معلول على كافة تفاصيل العقد الجديد خبر غير صحيح، رغم أنه جاء من كلام. العديد من الإعلاميين الكبار، ومن بينهم من ارتدى قميص الأهلي قبل ذلك، والذين أعلنوا أن تألق معلول خلال الفترة الأخيرة، وتحديداً في مباراتي مازيمبي والجونة، جعل إدارة النادي تستعجل وتتفق مع اللاعب على التجديد للموسمين المقبلين.

وأشار الليثي: مسئولو الأهلي لم يعقدوا جلسات مكثفة مع علي معلول مؤخرًا لتجديد عقده. وعلى العكس من ذلك، كانت هناك جلسة واحدة بين الطرفين منذ عدة أشهر تم خلالها الاتفاق على عدم تجديد عقد النجم التونسي ليرحل بنهاية الموسم الحالي.

وتابع محمد الليثي أن كل طرف فهم وجهة نظر الطرف الآخر تماما ولم يكن هناك خلاف بشأن الرحيل. ويرغب اللاعب في الحصول على عقد مالي كبير ينهي به مسيرته الكروية، وبالفعل لديه عروض جادة من السعودية وقطر، حيث تبلغ قيمة العرض الواحد ما يقارب 3 ملايين دولار سنويا. موسم واحد، وهو المبلغ الذي لن يحصل معلول على نصفه إذا استمر مع الأهلي.

وأضاف محمد الليثي أن معلول يريد الرحيل أيضا من أجل الابتعاد عن الضغوطات الجماهيرية التي رافقت مسيرته الكروية خلال تجربته مع الصفاقسي التونسي، قبل أن تتضاعف هذه الضغوطات في الأهلي الذي لعب له 8 مواسم منذ 2016. والتي شهدت تحقيق 19 بطولة قارية ومحلية حتى الآن. ويتفق الكثيرون على أن معلول قام بالأداء. كل ما يملكه للفريق، ومن المؤكد أن مساهمته ستتراجع في المواسم المقبلة بسبب عامل السن (34 عاماً)، لذا الأفضل له الرحيل في نهاية الموسم الحالي والاكتفاء بخبرته، نجاح لا أحد يجادل فيه.

واختتم محمد الليثي حديثه قائلا إن قرار إدارة الأهلي بعدم تجديد عقد معلول لم يتغير حتى بعد تعرض محمد شكري ظهير الفريق المعار لسيراميكا كليوباترا لإصابة في الرباط الصليبي، كما تأهل الفريق. واتفق الأهلي مع شكري على العودة للقلعة الحمراء نهاية الموسم الحالي قبل أن يتعرض لتمزق في الرباط الصليبي من شأنه أن يؤجل عودته. للملاعب حتى نهاية العام الجاري، وأن إدارة القلعة الحمراء لديها العديد من الحلول لتقوية الجبهة اليسرى بعد رحيل معلول نهاية الموسم الحالي وحتى عودة محمد شكري من إصابة الصليبي، ومنها الاعتماد على كريم الدبيس واستعادة رأفت خليل ومحمد أشرف من الياء، بالإضافة إلى توظيف أكثر من لاعب من الأهلي في هذا المركز. أمثال عمر كمال وكريم فؤاد.