عاجلً..في ذكرى وفاته.. إنجازات صالح سليم مع الأهلي وأبرز أعماله الفنية

الاثنين 06/مايو/2024 – 11:24 صباحًا

يصادف اليوم الاثنين 6 مايو الذكرى الـ 23 لوفاة أسطورة النادي الأهلي المايسترو. صالح سليملاعب ورئيس مجلس إدارة فريق Red Giants السابق.

توفي صالح سليم صباح يوم 6 مايو 2002، عن عمر يناهز 72 عاما، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الكبد، في يوم شهد حزن العديد من الرموز الرياضية والفنية على المايسترو الذي كان له بصمة كبيرة على الساحة. تاريخ الرياضة والفن في مصر. .

وتستعرض “القاهرة 24” العديد من إنجازات صالح سليم مع النادي الأهلي، بالإضافة إلى أهم أعماله الفنية في الدراما المصرية.

إنجازات صالح سليم مع النادي الأهلي

وحقق صالح سليم العديد من الإنجازات مع النادي الأهلي، حيث حقق المايسترو كلاعب في الفريق الأحمر نحو 11 بطولة دوري من أصل 15 بطولة شارك فيها منذ بداية المنافسة في موسم 1948، بينما حقق بطولة كأس مصر مع العملاق الأحمر حوالي 8 مرات.

وسجل أسطورة العملاق الأحمر نحو 101 هدف طوال مسيرته الكروية مع الفريق في كافة المسابقات التي شارك فيها مع الشياطين الحمر.

وحقق المايسترو إنجازا فريدا بعد أن سجل نحو 7 أهداف في مباراة واحدة، وهو الأمر الذي لم يتمكن من فعله الكثير من لاعبي كرة القدم حول العالم.

وبعد اعتزال صالح سليم كرة القدم، أصبح مديرًا للكرة بالنادي الأهلي في الفترة من 1971 إلى 1972، وبعدها قرر المايسترو الترشح لرئاسة مجلس إدارة النادي الأهلي.

وتمكن صالح من أن يصبح رئيس مجلس إدارة العملاق الأحمر بعد فوزه في الانتخابات عام 2017 عام 1980، وفي تلك الفترة كان له العديد من نجوم كرة القدم في مجلس الإدارة، على رأسهم محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي الحالي.

أعمال صالح سليم الفنية

ولم يكن صالح سليم أسطورة كروية فحسب، بل كان أسطورة فنية لا مثيل لها، حيث أظهر تألقه في العديد من الأدوار الفنية التي شارك فيها.

شارك صالح في ثلاثة أعمال فنية: الباب المفتوح مع فاتن حمامة عام 1961، والشموع السوداء مع نجاة الصغيرة عام 1962، وروض الحب مع شادية عام 1963.

وأظهر صالح سليم قدرته التمثيلية الكبيرة في تلك الأعمال الدرامية التي شارك فيها، حيث كان يختار جميع الأدوار بعناية فائقة، ولم يرغب في القيام بأعمال لا قيمة لها لدى الجماهير في ذلك الوقت، مما أدى إلى تألقه وتألق الجميع. حبه له ولأعماله.