عاجلً..الزعيم يسيطر على كلاسيكو السعودية.. تاريخ مواجهات الأهلي والهلال قبل مواجهة الليلة

الاثنين 06/مايو/2024 – 07:11 صباحًا

المسابقات الشاهدة الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024، مباراة من العيار الثقيل بين الأهلي والهلال، اليوم الإثنين، والمؤجلة من الجولة الثامنة والعشرين للمسابقة.

يستضيف ملعب الجوهرة المشعة مباراة الأهلي والهلال المؤجلة من الجولة الثامنة والعشرين للدوري السعودي والتي من المقرر أن تنطلق في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

الأهلي يواجه الهلال في الكلاسيكو السعودي

ويسعى الهلال إلى تحقيق الفوز وجمع الثلاث نقاط والاقتراب كثيراً من التتويج بلقب الدوري السعودي، إذ أصبح على بعد 4 نقاط فقط من تحقيق اللقب رسمياً، بغض النظر عن نتائج منافسيه.

في المقابل، يطمح أهلي جدة إلى تحقيق الفوز على الهلال وتعزيز موقعه في المركز الثالث بجدول الدوري السعودي الذي يحتله برصيد 55 نقطة، بفارق 4 نقاط فقط عن التعاون صاحب المركز الرابع في جدول الترتيب.

تاريخ المواجهات بين الأهلي والهلال قبل الكلاسيكو السعودي

وواجه فريق الهلال نظيره الأهلي في 131 مباراة سابقة في مختلف البطولات المحلية والآسيوية، كان الفوز فيها لصالح الزعيم بـ73 انتصارا مقابل 39 انتصارا لصالح الأهلي، فيما حسم التعادل. المواجهات بين الفريقين في 29 مباراة.

وعلى مستوى الدوري السعودي، التقى الأهلي مع الهلال في 102 مباراة سابقة. فاز الزعيم في 47 مباراة، فيما فاز الرقي 24 مرة، وسيطر التعادل في 31 مباراة.

وحقق الهلال أكبر فوز في الكلاسيكو السعودي بنتيجة 5-1 عام 2001، قبل أن يرد الأهلي بالفوز بنفس النتيجة عام 2004.