عاجلً..6 مايو .. 22 عامًا على رحيل المايسترو صالح سليم

الاثنين 06/مايو/2024 – 06:26 صباحًا

يصادف اليوم 6 مايو الذكرى الـ 22 لرحيل المايسترو وأسطورة النادي الأهلي صالح سليم، الذي وافته المنية صباح يوم 6 مايو 2002 عن عمر يناهز 72 عامًا.

واستطاع صالح سليم أن يحقق مع النادي الأهلي 11 بطولة دوري من أصل 15 بطولة شارك فيها صالح منذ بداية الدوري المصري لكرة القدم عام 1948. كما حقق مع النادي الأهلي بطولة كأس مصر 8 مرات.

سجل صالح سليم 101 هدفًا في مسيرته الكروية، وحقق صالح سليم إنجازًا شخصيًا بكونه اللاعب الوحيد الذي سجل سبعة أهداف في مباراة واحدة.

عمل بالنادي مديراً للكرة عام 1971 حتى عام 1972، حيث قرر خوض انتخابات مجلس إدارة النادي الأهلي بعد انتخابه لعضوية مجلس الإدارة.

ترشح لانتخابات رئاسة النادي الأهلي عام 1980 وتمكن من الفوز برئاسة مجلس إدارة النادي الأهلي. وكان يدعمه نجوم النادي الأهلي في ذلك الوقت، مثل محمود الخطيب، ومصطفى يونس، وثابت البطل، ومجدي عبد الغني.

وفي أغسطس الماضي، أعلنت الفنانة يسرا وفاة زينب لطفي، أرملة لاعب الأهلي صالح سليم ورئيس النادي السابق، والدة زوجها خالد صالح سليم، والفنان الراحل هشام صالح سليم.

وكتبت يسرا عبر حسابها على إنستغرام ما يلي: إنا لله وإنا إليه راجعون. توفيت والدة زوجي السيدة زينب لطفي زوجة الراحل الكابتن صالح سليم، ووالدة كل من خالد صالح سليم والمرحوم هشام صالح سليم. تغمدها الله بواسع رحمته وألهمنا جميعا الصبر والسلوان. تقتصر التعازي على الجنازة فقط.