عاجلً..وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية.. وميسي ينعيه

الاثنين 06/مايو/2024 – 12:04 صباحًا

توفي اليوم الأحد 5 مايو 2024، أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ومدرب التانجو وبرشلونة السابق، سيزار مينوتي، عن عمر يناهز 85 عاما.

صورة
سيزار مينوتي، أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ومدرب برشلونة الأسبق

وفاة سيزار مينوتي، أسطورة كرة القدم الأرجنتينية

وأصدر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بيانا رسميا جاء فيه: يأسف الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أن يعلن ببالغ الحزن وفاة سيزار لويس مينوتي، المدير الحالي للمنتخبات الوطنية والمدرب السابق الفائز بكأس العالم.

ويأتي سبب وفاة سيزار مينوتي ورحيله عن الحياة بعد صراع طويل مع المرض، حيث شغل في السنوات الأخيرة منصب مدير المنتخبات الوطنية لكرة القدم في الاتحاد الأرجنتيني حتى يوم وفاته.

صورة
سيزار مينوتي، أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ومدرب برشلونة الأسبق

ويعتبر سيزار مينوتي أحد أساطير كرة القدم الأرجنتينية عبر تاريخها، فهو أول مدرب حقق المنتخب الوطني تحت قيادته بطولة كأس العالم، عندما كان مدرباً للتانجو عام 1978، عندما فازوا على هولندا في عام 1978. النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

صورة
سيزار مينوتي، أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ومدرب برشلونة الأسبق

برشلونة ينعي سيزار مينوتي مدربه السابق

من جانبه، نعى نادي برشلونة الإسباني، المدير الفني السابق للبلوجرانا، خلال بيان رسمي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي.

ميسي ينعي الأسطورة الأرجنتينية

وقد حزن ليونيل ميسي نجم كرة القدم الأرجنتينية والمدرب السابق للمنتخب، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، حيث قال البرغوث: رحل عنا أحد أعظم المراجع في كرة القدم الأرجنتينية. تعازينا لعائلته وأحبائه.. فليرقد بسلام.

ليونيل ميسي ينعي مدرب الأرجنتين السابق