عاجلً..هل استحق سموحة ركلة جزاء أمام الزمالك؟.. جهاد جريشة يجيب

الأحد 05/مايو/2024 – 11:55 مساءً

أكد جهاد جريشة الحكم الدولي السابق أن… محمود البنا تعرض لضغوط كبيرة بعد أن كان حكم VAR في المباراة الماضية أمام البنك الوطني، وكانت هناك ركلة جزاء لم يحتسبها، ومحمد عادل الحكم لم يكن في أفضل حال واليوم كان حكم المباراة .

تصريحات جهاد جريشة

وقال جهاد جريشة في تصريحات تلفزيونية، إن الإنذار الأول لحسام حسن كان صحيحا تماما، مؤكدا أن قرار البنا الأول بشأن كرة حسام حسن كان صحيحا، ولكن بعد رؤية الفار كان يجب احتساب ركلة جزاء لأنها صحيحة تماما. وسيكون القرار مقبولا لأن الجميع على اقتناع تام، وهو صاحب الرأي. ومن الطبيعي إلغاء الإنذار الثاني لأنه لا يتعارض مع بروتوكول الفيفا.

وتابع أنه لا يوجد أي خطأ في سموحة وعودته للـ VAR وإلغاء الهدف كان قرارا صحيحا، مضيفا أن قرار احتساب 6 ثوان لم يعد محتسبا إلى حد كبير رغم وجوده والقرار صحيح تماما. ويجب على الحكم عند احتسابها أن يكون قد حذر حارس المرمى مسبقاً.

وفي نفس السياق أكد توفيق السيد الخبير التحكيمي أن محمود البنا حكم مباراة الزمالك وسموحة كان من أفضل الحكام الموسم الماضي ولكن هذا الموسم مختلف.

وتابع السيد في تصريحات تلفزيونية: مباراة الزمالك والبنك الأهلي، البنا كان حكما للـVAR وبالتالي لم يصح إسناد مباراة لنفس الفريق في المباراة القادمة، وأرى مع بيريرا اختراعات غريبة، رغم وجود حكام أكفاء، إلا أنها قد تكون فلسفة أن يدير حكم واحد مباراتين في مباراة واحدة. 3 أيام.

وأضاف: أنا حزين على محمود البنا بسبب المستوى الذي قدمه هذا الموسم، وحتى في مباراة اليوم كان متوترا وتحت ضغط بسبب إدارة مباراتين للزمالك في 3 أيام، وهذا أمر غير مقبول.

وقال: حسام حسن مهاجم سموحة تشبه مباراة البنك الأهلي أمام الزمالك بين عبد الغني وشمشون، وقد منحها للفارس الأبيض، وهو نفس القرار وبالتالي نفس المعيار، ولعبة حسام حسن كان يجب أن يحصل على ركلة جزاء.

وتابع: الإنذار الأول الذي حصل عليه حسام حسن مهاجم سموحة كان غير صحيح، والإنذار الثاني جاء بعد عدم احتساب ركلة جزاء. وكان يجب إلغاء الإنذار، خاصة أنه رأى أن المباراة لم تصل إلى ركلة جزاء، ولا بد من إلغاء البطاقة.

واختتم: قرار البنا والصباحي حكم الفيديو بإلغاء هدف الزمالك الأول كان صحيحا، وإلغاء الهدف الثاني كان صحيحا أيضا، وأتمنى أن يستعيد البنا مستواه سريعا. والطاقم يستحق 7 من 10.