عاجلً..اللقب لا يزال في الملعب.. فرصة ليفربول الأخيرة للتتويج بالدوري الإنجليزي

الأحد 05/مايو/2024 – 09:48 مساءً

عاد ليفربول لينافس من جديد على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم مع أرسنال ومانشستر سيتي، بعد فوزه على توتنهام بأربعة أهداف مقابل هدفين.

رباعية ليفربول أمام توتنهام جعلته يعود للمنافسة على اللقب من جديد، لكن عن بعد، ورغم ذلك من المحتمل أن يفوز بالدوري الإنجليزي في مفاجأة كبرى.

ويحتل ليفربول المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 78 نقطة، ولم يتبق سوى مباراتين فقط في المسابقة، بعد أن لعب 36 جولة.

وإذا حقق ليفربول الفوز خلال مباراتيه المقبلتين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز على حساب فريقي أستون فيلا وولفرهامبتون؛ سوف يصل إلى النقطة 84.

ما الذي يحتاجه ليفربول للفوز بلقب الدوري الإنجليزي؟

ويحتاج ليفربول إلى الفوز في الجولتين المقبلتين على حساب أستون فيلا وولفرهامبتون، بينما ينتظر تعثر كل من أرسنال ومانشستر سيتي وعدم فوز أي منهما في المباراتين المقبلتين من أجل الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل المركز الأول في جدول الترتيب حاليا فريق أرسنال برصيد 83 نقطة، ويحتل السيتي المركز الثاني برصيد 82 نقطة (مع تبقي مباراة مؤجلة)، أي أنه إذا حقق أرسنال أو السيتي الفوز في مباراة واحدة فقط؛ وسيتجاوزون عدد نقاط ليفربول، مما يعني ضياع أمل الريدز في الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز.

تبدو المسألة معقدة للغاية، لكنها ليست مستحيلة بالنسبة لزملاء المدرب يورغن كلوب. هناك أمل في الملعب ولن يتم حسم اللقب إلا إذا حقق السيتي وأرسنال الفوز في مباراة واحدة، ليخسر زملاء محمد صلاح لقب الدوري الإنجليزي رسميًا.