عاجلً..أراضٍ سكنية ومكافأة شهرية لمنتخب العراق الأولمبي بعد تأهله لأولمبياد باريس 2024

الأحد 05/مايو/2024 – 05:25 مساءً

وأعلن محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، منح الأعضاء الفريق الأولمبي قطع أرض سكنية ومكافأة شهرية دائمة بعد التأهل بنجاح لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتأهل المنتخب العراقي إلى أولمبياد باريس 2024، بعد حصوله على الميدالية البرونزية والمركز الثالث في بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة.

أراضي سكنية ومكافأة شهرية للمنتخب الأولمبي

وحرص رئيس الوزراء العراقي على استقبال وفد المنتخب الأولمبي بعد عودته إلى العاصمة بغداد حاملا بطاقة التأهل لأولمبياد باريس 2024، بحضور وزير الشباب والرياضة وعدد من أعضاء الرياضة. ولجنة الشباب في مجلس النواب، ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، ورئيس وأعضاء الاتحاد. كرة القدم العراقية.

وأكد رئيس الوزراء العراقي أن الفوز يعكس حرص اللاعبين ومسؤوليتهم الوطنية تجاه شعبهم ووطنهم. كما وجه بمنح أعضاء الفريق قطع أراضي سكنية ومكافأة شهرية مستمرة وتكريمهم بمبلغ 10 ملايين دينار.

تكريم المنتخب الأولمبي العراقي بعد تأهله لأولمبياد باريس

كما وجه بتكريم بطل رفع الأثقال علي عمار يوسر الذي تأهل إلى أولمبياد باريس أسوة بلاعبي المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم.

وقال رئيس الوزراء العراقي: إن هذا الإنجاز تحقق بفضل جهودكم التي أثبتم من خلالها أنكم أهل للمسؤولية. وهو نصر عظيم للعراق وتأكيد للانتصارات التي تحققت في كافة المجالات.

وتابع: حققنا الفوز وتأهلنا إلى أولمبياد باريس للمرة السادسة، وهو إنجاز كبير يؤكد أن الكرة العراقية عادت بقوة، مؤكدا أن اللاعب لا يمثل نفسه، بل يمثل، ضمن المستطيل الأخضر، العراق كله .

وختم رئيس الوزراء العراقي: لا نريد التواجد في باريس عددا بل نريد حضورا رياضيا فاعلا ينافس على الميداليات.