عاجلً..بعد تتويجه باللقب الثاني.. ماذا قدم إبراهيم دياز مع ريال مدريد في الدوري الإسباني؟

الأحد 05/مايو/2024 – 03:49 مساءً

فاز المغربي إبراهيم دياز بلقب الدوري الإسباني للمرة الثانية في مسيرته مع فريقه ريال مدريد هذا الموسم 2023-24، حيث قدم الملكي الإسباني مستويات قوية ومتميزة هذا الموسم، ساهم من خلالها في الفوز بلقب الدوري الإسباني مبكراً، قبل أن يلعب مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ.

وقدم اللاعب المغربي أداء مميزا خلال مشاركته في مباراة التتويج أمام قادس ضمن منافسات الجولة 34، حيث افتتح المغربي التسجيل وسجل الهدف الأول بطريقة رائعة، وصنع الهدف الثاني في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي. فوز ريال مدريد 3-0 على الخصم.

بطولة ابراهيم دياز

وفيما يتعلق ببطولات إبراهيم دياز، فقد تمكن اللاعب من تحقيق 4 بطولات دوري مع 3 أندية مختلفة. وبعد تتويج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي، أصبح لاعب ريال مدريد أول مغربي يفوز بـ3 ألقاب دوري، كما سبق له أن فاز بلقب الدوري الإنجليزي. والإيطالية والإسبانية في مناسبتين.

وفاز صاحب الـ24 عاما بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي في موسم 2017/20218، حيث شارك في خمس مباريات فقط ولم يساهم بأي أهداف.

كما صعد إلى منصة التتويج في الدوري الإيطالي مع ميلان موسم 2021/2022. لعب 31 مباراة وساهم في تسجيل 6 أهداف وسجل 3 وصنع مثلهم. وحقق المغربي لقبه الأول في الدوري الإسباني موسم 2019/2020، حيث شارك في 6 مباريات كبديل.

ماذا فعل إبراهيم دياز خلال مسيرته مع ريال مدريد؟

أما بالنسبة للإجابة على السؤال: ماذا قدم إبراهيم دياز خلال مسيرته مع ريال مدريد؟ وظهر المغربي بوجه مختلف تماما، إذ فرض إبراهيم دياز نفسه ضمن صفوف فريقه بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي. وشارك الدولي المغربي في 29 مباراة بالدوري الإسباني، ساعد خلالها الفريق في تسجيل 10 أهداف، سجل 6 وصنع 4.