عاجلً..وزير الرياضة يهنئ منتخب السباحة بتصدر الترتيب العام والتتويج بكأس إفريقيا بأنجولا

الأحد 05/مايو/2024 – 01:00 مساءً

وهنأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الرياضةتصدر المنتخب المصري للسباحة الترتيب العام وفاز بكأس بطولة أفريقيا للسباحة التي أقيمت خلال الفترة من 27 أبريل إلى 5 مايو بأنجولا.

فريق السباحة يفوز ببطولة أفريقيا

وتصدر الوفد المصري جدول ميداليات البطولة بـ47 ميدالية متنوعة، و15 ميدالية ذهبية، و19 ميدالية فضية، و13 ميدالية برونزية. وحصلت مصر على كأس الرجال بإجمالي 9 ميداليات ذهبية وكأس المركز الثاني للسيدات بإجمالي 6 ميداليات ذهبية. كما فازت البطلة المصرية لجين عبد الله بكأس أفضل سباح. بعد حصوله على 4 ميداليات ذهبية خلال المنافسات.

وجاء منتخب جنوب أفريقيا في المركز الثاني برصيد 38 ميدالية متنوعة منها 13 ذهبية و14 فضية و11 برونزية.

وأشاد وزير الرياضة بالإنجازات المميزة التي حققها أبطال وبطلات منتخب مصر للسباحة خلال منافسات البطولة، حيث تمكنوا من الفوز بـ 47 ميدالية متنوعة، ليتوجوا بجدارة بلقب كأس البطولة، مؤكدا أن هذا الإنجاز يعد بمثابة إنجاز كبير. تأكيد جديد لتفوق الرياضة المصرية في مختلف المحافل الدولية، ويعكس جهود التطوير المستمر. الجهود التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحادات الرياضية المختلفة واللجنة الأولمبية المصرية، لرفع مستوى الرياضة المصرية وتحقيق المزيد من الإنجازات المشرفة.

وتقدم الدكتور أشرف صبحي بالشكر والتقدير للجهاز الفني والإداري لمنتخب مصر للسباحة على عملهم الدؤوب وجهودهم المخلصة التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز. كما وجه التهنئة لأبطال وبطلات الفريق على مثابرتهم وإخلاصهم من أجل رفع علم مصر عاليا في المحافل الدولية.

حضر حفل الاختتام والتتويج المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، ورئيس الاتحاد المصري للسباحة، والنائب الأول لرئيس الاتحاد الأفريقي وعضو الاتحاد الدولي للألعاب المائية، والسفيرة نيفين الحسيني. سفير مصر لدى أنجولا.