عاجلً..ريال مدريد يتوج رسميًا بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ 36 في تاريخه

السبت 04/مايو/2024 – 09:33 مساءً

يحقق ريال مدريد لقب الدوري الإسباني للمرة الـ 36 في تاريخه، بعد تعثر برشلونة في مباراته أمام جيرونا ضمن الجولة الرابعة والثلاثين لمسابقة الدوري الإسباني.

ريال مدريد يفوز رسميًا بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ 36 في تاريخه

وكان ريال مدريد يحتاج إلى نقطة واحدة ليفوز بلقب الدوري الإسباني رسميا، وإلا تعثر برشلونة في مباراة جيرونا، وهو ما حدث. وحقق الميرينجي لقب الدوري الإسباني للمرة الـ36 في تاريخه.

نتيجة مباراة برشلونة وجيرونا

وجاء تتويج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني بعد هزيمة برشلونة أمام جيرونا 4-2، ليتجمد رصيد برشلونة عند 73 نقطة في المركز الثالث، بعد أن تفوق جيرونا على الوصيف برصيد 74 نقطة، خلف ريال مدريد المتصدر برصيد 87 نقطة.

أهداف مباراة برشلونة وجيرونا

افتتح اللاعب أندرياس كريستنسن التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 3 من عمر المباراة، قبل أن يتعادل لاعب جيرونا أرتيم دوفبيك سريعا في الدقيقة 4 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 45+1 سجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني لبرشلونة من ركلة جزاء. وانتهى الشوط الأول بتقدم البلوجرانا بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني وتحديدا الدقيقة 65 سجل بورتو الهدف الثاني وأدرك التعادل لجيرونا، قبل أن يضيف اللاعب ميجيل جوتيريز الهدف الثالث لجيرونا في الدقيقة 67.

واختتم بورتو رباعية جيرونا أمام تير شتيجن في الدقيقة 74 من المباراة. وانتهت المباراة بهزيمة برشلونة والتأكيد الرسمي لريال مدريد لقبه الـ36 في تاريخه، قبل 4 جولات من النهاية.