عاجلً..طموحاتي أكبر من الوضع الحالي

الجمعة 03/مايو/2024 – 11:17 مساءً

تصريح فوزي لقجع كشف رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حقيقة تعرض الكاف لأزمة مالية ضخمة رغم الدعم المعنوي المقدم لتوصية باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي، في الآونة الأخيرة. الانتخابات لإحداث التغيير المالي الضخم.

لقجع يكشف أسرار مشروع المليار دولار في الكاف

وقال فوزي لقجع في تصريحات تلفزيونية: في مؤسسة الكاف لكرة القدم هدفنا الوحيد هو تطوير الكرة الأفريقية وتحسين جانبها المالي، وكرة القدم الأفريقية بحاجة إلى تنمية شاملة وعلى رأسها البنية التحتية.

وأضاف فوزي لقجع: كرة القدم الإفريقية تخسر الكثير في مجال التسويق وأيضا في المواهب التي تهاجر إلى أوروبا، ولهذا السبب فإن تطوير البنية التحتية المطلوبة لتطوير المسابقات على المستوى الوطني أو الأندية أمر أساسي وهذا هو البرنامج الذي تم طرحه، ولدينا الآن مشروع جاهز للحصول على مليار دولار. لاستثمارها بشكل عاجل داخل القارة الأفريقية، خاصة في الدول التي تعاني من نقص البنية التحتية، بحيث نوفر لجميع الفرق والأندية اللعب في ظروف مريحة تسمح بالتسويق والاحتفاظ بالمواهب، فضلا عن الاستفادة من القيمة المضافة المطلوبة كرة القدم الأفريقية.

وطالب فوزي لقجع الكاف بإعادة النظر في جميع بطولاته خلال الفترة المقبلة بشكل شامل وكامل، من أجل تطوير هذا الملف في أسرع وقت ممكن لمواكبة التطورات، بما في ذلك على سبيل المثال ما اقترحه هو نفسه في اللجنة التنفيذية للكاف. اجتماع، حول كيفية تطوير بطولات الكاف للمنتخبات تحت 17 سنة للمشاركة في بطولات كأس العالم وكذلك بطولات كرة الصالات للمنتخبات الوطنية.

وأكد فوزي لقجع أن بطولات الأندية تحتاج إلى إعادة نظر شاملة من أجل إعادة ضخ مكاسب مالية واستثمار حقيقي فيها يدر أكثر من أضعاف ما تحققه بطولات الأندية حاليا، للمساهمة في تطوير البنية التحتية واستكمال مشروع تطوير الكاف، مشيراً إلى أن طموحاته أكبر من الواقع الحالي للكاف. .