عاجلً..الأحمر يتفوق.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والألومنيوم

الخميس 02/مايو/2024 – 08:28 م

أجريت صباح اليوم قرعة دور الـ32 كأس مصروأوقعت القرعة فريق النادي الأهلي وجها لوجه مع نادي الألومنيوم مرة أخرى، في المواجهة الحادية عشرة بين الفريقين.

وضمت القرعة 18 ناديًا من الدوري الممتاز، بالإضافة إلى 14 ناديًا من دوري الدرجة الثانية المتأهلين خلال الأدوار التمهيدية لكأس مصر. وأجريت القرعة في مقر اتحاد الكرة صباح اليوم، بحضور ممثلي الأندية المشاركة في البطولة.

تاريخ المواجهات بين الاهلي والألومنيوم

وكشفت الإحصائيات أن هذه هي المواجهة الحادية عشرة بين الأهلي الألومنيوم، حيث نجح الأحمر في تحقيق الفوز في جميع المواجهات السابقة بين الفريقين.

وكانت المباراة الأولى بين الأهلي والألومنيوم عام 1995، حيث نجح النادي الأهلي في تحقيق فوز كبير بنتيجة 6-1 على حساب الألمنيوم ضمن منافسات الدوري الممتاز.

كما واجه الفريقان بعضهما البعض خلال موسم الدوري الممتاز 2006/2005، حيث نجح الأحمر في خطف الفوز في مباراة الجولة الأولى بهدف نظيف سجله عماد متعب، كما نجح في الفوز في الجولة الثانية بهدفين دون رد. هدفين عن طريق عماد النحاس ومحمد أبو تريكة.

وفي موسم 2007، وخلال المواجهة بين الفريقين في كأس مصر، حقق فريق النادي الأهلي الفوز على نادي الألومنيوم بثلاثة أهداف نظيفة، سجلهم محمد أبو تريكة، وعماد متعب هدفين.

ثم كرر أبناء القلعة الحمراء تفوقهم عام 2008، حيث نجح الأهلي في الفوز بهدفين مقابل هدف، وسجل للريدز أحمد بلال وأسامة حسني، فيما سجل تامر درويش للألومنيوم.

النتيجة الأكبر بين الاهلي والألومنيوم

وآخر مواجهة بين الفريقين كانت في عام 2016، عندما حقق النادي الأهلي فوزا ساحقا بنتيجة 6-0 على حساب الألمنيوم في دور الـ32 مسابقة بكأس مصر. وسجل عماد متعب ثلاثية للأهلي، وسجل مؤمن زكريا هدفين، وسجل عمرو جمال هدفا.

ويعتبر حسام حسن، المدير الفني الحالي للمنتخب المصري الأول، هداف الفريق في تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 5 أهداف.