عاجلً..المحكمة الرياضية تصدر بيانًا بشأن أزمة مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان

الخميس 02/مايو/2024 – 08:17 مساءً

صادر محكمة التحكيم الرياضية أصدرت “الكاس” بيانا رسميا بشأن أزمة مباراة نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بين اتحاد العاصمة ونهضة بركان.

محكمة التحكيم الرياضية تصدر بيانا بشأن أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان

وجاء بيان محكمة التحكيم الرياضي: سجلت محكمة التحكيم الرياضي الطعن المقدم من الجامعة الجزائرية لكرة القدم وفريق اتحاد العاصمة (المستأنفين) ضد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والاتحاد المغربي لكرة القدم ونادي نهضة بركان الرياضي. (المدعى عليهم) ضد القرار الصادر عن لجنة التحكيم الاستئنافية بالكاف. بتاريخ 21 أبريل 2024 (القرار المستأنف).

وتابع: هذا ما أكده القرار الأول للجنة الأندية بالكاف، الذي وافق على استخدام قمصان نهضة بركان في إطار كأس الكونفيدرالية 2023/24.

وأضاف البيان: قدم المستأنفون التماسا عاجلا يطلبون فيه الوقف الفوري لتنفيذ القرار المطعون فيه، وقد رفض رئيس المحكمة هذا الطلب من جانب واحد.

وأوضح بيان محكمة التحكيم الرياضي: في استئنافهم في الموضوع، يطلب المستأنفون من محكمة التحكيم الرياضي إلغاء قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والحكم بقميص نهضة بركان الذي يعتبره المستأنفون تقديم رسالة سياسية، يتعارض مع قوانين اللعبة ولوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ولوائح الفيفا. .

وتابع: وفي إطار إجراءات التحكيم، سيتبادل الطرفان مذكراتهما المكتوبة، ويجري حاليًا تعيين لجنة التحكيم التي ستكون مسؤولة عن الفصل في هذه القضية، وبعد تشكيلها ستصدر هيئة التحكيم تعليمات لمواصلة التحكيم. الإجراء، بما في ذلك عقد جلسة استماع.

وخلص بيان محكمة التحكيم الرياضي: في الوقت الحالي، لا يمكن تحديد جدول زمني إضافي لهذا الإجراء.

محكمة التحكيم الرياضية تصدر بيانا بشأن أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان