عاجلً..أول محطة تدريبية له.. سيسك فابريجاس يكتب التاريخ في الدوري الإيطالي

الخميس 02/مايو/2024 – 06:46 مساءً

يكتب سيسك فابريجاس، نجم أرسنال وتشيلسي وبرشلونة السابق، التاريخ مع فريق كومو الإيطالي الذي يلعب في بطولة الدوري الإيطالي الدرجة الثانية.

يتولى النجم الإسباني سيسك فابريجاس تدريب فريق كومو الإيطالي، بل ويقترب من قيادته إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي. الدرجة الأولى الإيطالية منذ 21 عاما.

في أول تجربة له في عالم التدريب، أصبح سيسك فابريجاس على بعد ثلاث نقاط من كومو للصعود إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي، الذي لم يتواجد فيه النادي منذ موسم 2002-2003.

ويخوض فريق كومو، الذي يعتبر على مشارف التأهل إلى الدوري الإيطالي الممتاز، مبارياته تحت قيادة المدرب سيسك فابريجاس على ملعب جوزيبي سينيجاليا المطل على بحيرة كومو السياحية. تم بناء الملعب بأمر من موسوليني ويحمل اسم بطل التجديف السابق والجندي الذي توفي في الحرب العالمية الأولى.

سيسك فابريجاس يكتب التاريخ في الدوري الإيطالي

اختار سيسك فابريجاس المدينة الصغيرة التي تسمى كومو لكي يبدأ مشواره هناك كمدرب سواء في فريق الشباب ثم مؤقتا في الفريق الأول ثم بشكل دائم، فهو لا يعتبر مجرد مدرب بل مستثمر في النادي مع تييري هنري، ورئيس النادي هو لاعب تشيلسي دينيس فايس. السابق يسعى لبناء ملعب جديد في حال الترقية.

ويحتل فريق كومو الإيطالي المركز الثاني في الدوري الإيطالي الدرجة الثانية خلف فريق بارما، ومع تبقي جولتين فقط، يحتاج فريق سيسك فابريجاس إلى 3 نقاط من أجل التأهل إلى دوري الدرجة الأولى.