عاجلً..قرار مهم من الترجي قبل مواجهة الأهلي بنهائي دوري أبطال إفريقيا

الخميس 02/مايو/2024 – 05:16 م

قرر مجلس إدارة النادي الترجي وفرض النادي التونسي حظرا إعلاميا على المنظومة الكروية للفريق الأول لكرة القدم، قبل مواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023-2024.

قرار مهم في الترجي قبل مواجهة الأهلي

أعلنت إدارة الترجي فرض حظر إعلامي داخل وخارج تونس على مسؤولي النادي والجهاز الفني واللاعبين سواء لوسائل الإعلام التونسية أو الأجنبية قبل المواجهة المرتقبة مع الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأكدت إدارة النادي التونسي أن التصريحات الإعلامية ستقتصر على المؤتمرات الصحفية التي ستسبق مباراتي الذهاب والإياب في نهائي دوري أبطال أفريقيا، سواء من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أو الاتحاد التونسي لكرة القدم.

حظر إعلامي في الترجي قبل مواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

وخاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي التونسي، الترجي، مباراة نارية مع الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه على صن داونز في نصف النهائي.

ومن المنتظر أن تقام مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 19 مايو الجاري بتونس، على أن تقام مباراة العودة يوم 26 من الشهر نفسه بالقاهرة.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 هو الثالث الذي يجمع الأهلي والترجي تاريخيا، حيث التقيا في 2012 ووقتها تمكن العملاق الحمر من حصد اللقب بعد التعادل في الذهاب والانتصار في الإياب. مباراة رادس بنتيجة 2-1.

أما النهائي الثاني الذي جمع الأهلي والترجي، فقد جاء عام 2018، وحقق الفريق التونسي اللقب وقتها، إذ قلب الطاولة على الأهلي وقلب تأخره في الأول 3-1. ليحقق أبناء باب سويقة الفوز في مباراة الإياب بنتيجة 3-0، ليحقق أبناء باب سويقة اللقب الأول. على حساب الاهلي.