عاجلً..غدًا.. قمة مرتقبة بين العين والوحدة في نهائي كأس رابطة المحترفين الإماراتية

الخميس 02/مايو/2024 – 04:32 م

تقام مساء غد الجمعة، المباراة النهائية لبطولة كأس دوري المحترفين الإماراتي، والتي تجمع فريقي الوحدة والعين، على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

وتعد المواجهة المنتظرة بين الوحدة والعين هي المباراة النهائية الثانية في تاريخ البطولة نفسها، والتي سيلتقي فيها الفريقان، وتفوق الزعيم العيناوي في النهائي الأول الذي جمعه أمام الوحدة. في النسخة الأولى من البطولة، عندما فاز بهدف سجله شهاب أحمد، ليتوج بـ«الكأس» الأولى للاتحاد في موسم 2008. -2009.

طموحات العين تصطدم بثأر الوحدة

ويتطلع فريق العين إلى الفوز بلقب ينقذ موسمه المحلي، بعد إقصائه من كأس رئيس الدولة وإهداره فرصة المنافسة على لقب الدوري، إذ يحتل حالياً المركز الثالث في المسابقة، التي تقاسمها الوصل. ويتصدر العين بفارق 16 نقطة، في وقت يشهد العين تفوق النصر والهلال السعوديين في المباراة. تأهل العين إلى الدور ربع النهائي ونصف النهائي من دوري أبطال آسيا، وتأهل العين إلى نهائي البطولة، ليلتقي مع فريق يوكوهاما الياباني في مايو المقبل، سعياً للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا، الذي سبق أن توج به العين عام 2018. 2003.

في المقابل، يسعى الوحدة للثأر من فريق العين بعد غياب 15 عاماً تقريباً، عندما يخوض ثاني نهائي له في البطولة أمام العين مساء غد، باحثاً عن لقبه الأول على حساب غريمه التقليدي. والثالثة في مسيرته بالبطولة، إذ سبق له أن فاز باللقب في موسمي 2015-2016. و2017-2018.

كما سبق لفريق العين أن فاز باللقب مرتين، في موسمي 2008-2009 و2021-2022، لكن كل فريق وصل إلى النهائي 4 مرات، ما يعني أن كلاً منهما يخوض النهائي الخامس له في تاريخ البطولة.

وبالنظر إلى أرشيف المواجهات السابقة بين الوحدة والعين، يتبين أن الفريقين سبق أن التقيا في 7 نهائيات سابقة في جميع مسابقات الكرة الإماراتية، وستكون مباراة الغد هي المباراة النهائية الثامنة التي تجمعهما بشكل عام، و الثالثة فقط في عصر الاحتراف، وكانت الأولى في النسخة الأولى من نهائي كأس الرابطة التي فاز بها. وكان المتصدر، والثانية كانت في كأس السوبر 2018-2019، وفاز فريق الوحدة.