عاجلً..اتحاد الكرة يدرس تأجيل انتخاب المجلس الجديد لهذا الموعد

الخميس 02/مايو/2024 – 01:27 م

يدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة تأجيل انتخابات مجلس الإدارة الجديد، والتي من المفترض أن تجرى بعد نهاية دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في باريس 2024.

وعلمت “القاهرة 24” أن هناك اتجاها داخل مجلس اتحاد الكرة لإجراء الانتخابات أواخر ديسمبر أو أوائل يناير من العام المقبل.

ويلزم قانون الرياضة اتحاد الكرة وكافة الاتحادات الرياضية بإجراء انتخابات جديدة لمجالس إدارتها بعد انتهاء الدورة الأولمبية، علماً أن دورة باريس 2024 الأولمبية ستختتم في 11 أغسطس المقبل.

هناك اتجاه داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة لتأجيل إجراء انتخابات مجلس الإدارة الجديد، حتى نهاية الفترة المحددة قانونا لإجراء الانتخابات.

كأس مصر

وفي سياق آخر، يقيم اتحاد الكرة، اليوم الخميس، حفل قرعة كثير تقام منافسات الجولة الـ32 من بطولة كأس مصر لموسم 2023-2024، بمقر اتحاد الكرة بالجباليا.

وستجرى القرعة بحضور ممثلي الأندية المشاركة في دور الـ32، وهي الأندية الـ18 المشاركة في بطولة الدوري الممتاز، إلى جانب 14 ناديا آخر من الأقسام الأدنى المتأهلين من الأدوار التمهيدية للبطولة. .

وتضم قائمة الأندية المشاركة في دور الـ32 لكأس مصر، 18 ناديًا في الدوري الممتاز، وهم: الأهلي، الزمالك، بيراميدز، الاتحاد السكندري، الإسماعيلي، المصري، بلدية المحلة، المستقبل الحديث، الطلائع. – الجيش، الداخلية، إنبي، فاركو، زيد، سموحة، الجونة، سيراميكا كليوباترا، المقاولون العرب، والبنك الوطني.

ومن بين الأقسام الأدنى، يشارك 14 ناديًا من الأقسام الأدنى في دور الـ 32 لكأس مصر، وهم: النصر القاهرة، الوكيل، الترسانة، بتروجيت، الألومنيوم، النجوم، القناة، الوسطى، مكادي، جمهورية شبين، بترول أسيوط، أبو قير للأسمدة، لا فيينا، بورفؤاد.