عاجلً..هل ركلة جزاء الإسماعيلي أمام الأهلي صحيحة ؟.. جهاد جريشة يجيب

الأربعاء 01/مايو/2024 – 11:34 مساءً

قال جهاد جريشة الحكم الدولي السابق، إن ركلة الجزاء المحتسبة لصالح الإسماعيلي في مرمى الأهلي بسبب إهمال رامي ربيعة مدافع الفريق الأحمر، كانت قرارًا صحيحًا من الحكم أحمد الغندور الذي نجح في ذلك. المباراة.

تصريحات جهاد جريشة

وأضاف جهاد جريشة في تصريحات تلفزيونية: حدث اشتباك بالقدم بين ربيعة ومهاجم الإسماعيلي الذي سقط على الأرض، والإهمال الذي حدث من لاعب الأهلي لم يكن مقصودًا ولكن يتم معاقبته.

وتابع الحكم الدولي السابق: ركلة الجزاء كانت صحيحة، وربيعة لم يستحق بطاقة صفراء ثانية، لأنها لم تكن فرصة محققة، وتنفيذ الكرة من عبد الرحمن مجدي ودخول اللاعبين إلى منطقة الجزاء. لا يتم معاقبة اللاعبين إلا إذا كان هناك تأثير، وبمقارنتها بلعبة المقاولون العرب فإن القرار يعود للحكم في احتساب الركلة. مجاني ومباشر وصحيح 100%.

وتابع جريشة تصريحاته: الأهلي طالب بركلتي جزاء إحداهما في الشوط الأول، ووضع سليم مدافع الإسماعيلي يده، بينما كرة إمام عاشور كانت “تمثيلية” وكان من الممكن أن ينذر ببطاقة صفراء بطاقة.

وأضاف: محمد نصر مدافع الإسماعيلي استحق بطاقة صفراء، وبمجرد أن وضع يديه على الحكم الغندور كان يجب إشهار البطاقة الحمراء على الفور، ولو حصل على طرد مباشر فهو لتتم معاقبته من قبل لجنة المسابقات، لمنع الاتصال بأي حكم مستقبلا.

وأشاد جريشة بالحكم أحمد الغندور الذي قدم أداء جيدا خلال مباراة الأهلي والإسماعيلي، ولم يكن هناك أي خطأ يذكر في الـ90 دقيقة. التحفظ الوحيد كان عدم إشهار البطاقة الحمراء المباشرة لمحمد نصر وليس الإنذار الثاني.