عاجلً..صلاح قمر ليفربول.. وأتابع الأهلي ومعجب بعقلية لاعبيه

الأربعاء 01/مايو/2024 – 09:39 صباحًا

ليتحدث أليساندرو ألتوبيلي تحدث النجم السابق للمنتخب الإيطالي وفريقي إنتر ميلان ويوفنتوس، عن مشكلة النجم الدولي محمد صلاح مع مدربه في ليفربول، يورجن كلوب، وعن آرائه في الدوري الإيطالي للموسم الحالي.

تصريحات أليساندرو ألتوبيلي

وقال ألتوبيلي في تصريحات تلفزيونية: 2024 هو عام إنتر، الفريق العملاق الذي فاز بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ20 في تاريخه. إنتر ميلان فريق جبار لا يمكن أن يخسر، وأغلب لاعبيه قدموا موسما ممتازا، ولاوتارو مارتينيز من أفضل لاعبي الفريق هذا الموسم والفريق ككل كان رائعا. رائع وقوي ومتعاون، وسيكون هناك لاعبين جيدين سينضمون إلى فريق الإنتر الموسم المقبل.

وأضاف أليساندرو ألتوبيلي: ليس صحيحا أن أداء يوفنتوس كان سيئا هذا العام في الدوري الإيطالي، لكن يوفنتوس يعيد بناء نفسه من جديد ليهيمن مرة أخرى على البطولات الإيطالية والأوروبية. يمتلك الفريق لاعبين شباب قادرين على تحقيق الألقاب مستقبلاً، ولا نستطيع الحكم عليهم هذا الموسم، لكنهم قدموا أداءً جيداً. رغم الضغط الكبير على اللاعبين، إلا أن ماسيميليانو أليجري مدرب كبير وقائد عظيم يعمل على تحسين نفسه باستمرار.

وتابع أليساندرو ألتوبيلي: نابولي قدم أداء رائعا العام الماضي وكان متفوقا في كل شيء. ويعود السبب الرئيسي في تراجع أداء نابولي هذا الموسم إلى رحيل سباليتي لتدريب المنتخب الإيطالي. تراجع نابولي المؤسف كان أيضاً بسبب رحيل بعض لاعبيه، إلا أن جماهير نابولي لم تتخلى عن الفريق رغم هذا التراجع في الأداء. الموسم الحالي وشيء غريب يحدث لفريق نابولي هذا الموسم.

وتابع تصريحاته: سباليتي سيقود المنتخب الإيطالي بشكل جيد، والمنتخب لديه فرصة جيدة بفضل امتلاكه لاعبين مميزين للعودة مرة أخرى إلى صدارة الساحة الكروية في أوروبا. تعد المنتخبات الإيطالية والفرنسية والإنجليزية من أبرز المرشحين للمنافسة على لقب يورو 2024، إلا أن حظوظ المنتخب الإيطالي سيئة وسيئة مقارنة بالمنتخبين الآخرين.

وعن مشكلة كلوب مع صلاح، قال: أعتقد أن ليفربول يعمل بطريقة عقلانية مع اللاعبين، وستكون مسيرة صلاح الرائعة مع الريدز بمثابة تبرير له. لا أستطيع التأكد من المخطئ بينهما، لكن صلاح هو نجم ليفربول والنجم الأبرز في الفريق، وأتمنى أن يعود للعب في الدوري الإيطالي مرة أخرى بعد أن قدم مواسم ممتازة. وبفضل أدائه وقدراته الفنية الكبيرة مع فيورنتينا وروما فإن صلاح لاعب لا يمكن تعويضه ويتمنى أي فريق التعاقد معه وسيحقق نجاحات كبيرة مع فريق آخر ينضم إليه.

وتابع التوبيني: جميع الأندية الإيطالية تأمل في التعاقد مع محمد صلاح، بما في ذلك إنتر ميلان ويوفنتوس. إنه علامة فارقة في تاريخ كرة القدم بفضل أنه لاعب ليس عنصريا وماهرا ويمتلك أخلاقا رائعة. وأنصح صلاح بعدم الذهاب للعب في الدوري السعودي ومواصلة اللعب في أوروبا، وهو مكان تألقه رغم العروض المالية الضخمة والمغرية التي تقدمها الأندية السعودية، لكن القرار في النهاية بيد محمد صلاح.

وتابع أليساندرو ألتوبيني: الدوري الإنجليزي صعب للغاية ولا يمكننا أن نقرر أي فريق سيفوز بلقب البطولة هذا الموسم، لكن فريق أرسنال يقدم مستوى مبهر للغاية في الدوري الإنجليزي، وتشابي ألونسو قدم موسمًا رائعًا واستثنائيًا مع فوز باير ليفركوزن بلقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه. أنا والنادي نعتقد أنه سينتقل لتدريب فريق أكبر في الفترة المقبلة.

وأتم التوبيلي تصريحاته: النادي الأهلي فريق كبير وعملاق وله تاريخ كبير، وأنا معجب جدًا بعقلية مدربيه ولاعبيه وإدارته. تتمتع كرة القدم المصرية بالعديد من المواهب المميزة، كما تمتلك مصر مدربين كبار أبرزهم الراحل محمود الجوهري. أتابع النادي الأهلي شخصيا وباستمرار وأقرأ أخباره دائما وأهتم بذلك.