عاجلً..معسكر المنتخب ينطلق 27 مايو.. ومن الطبيعي تأجيل مباريات القطبين

الأربعاء 01/مايو/2024 – 12:55 صباحًا

أكد عامر حسين، عضو مجلس اتحاد الكرة ورئيس لجنة المسابقات باتحاد الأندية، أن تأجيل مباراتي الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا وكذلك الكونفدرالية أمر طبيعي ومتوقع. خاصة أنه معروف لدى الجميع منذ بداية الموسم تأجيل مباريات الأندية التي تصل إلى الأدوار النهائية في البطولات الأفريقية.

تصريحات عامر حسين

وأضاف عامر حسين في تصريحات تلفزيونية: جدول الدوري منتظم تماما، لكن التأجيلات حدثت لأن الأندية واصلت مشوارها في البطولات الأفريقية حتى الأدوار النهائية.

وأوضح: منذ بداية الموسم نعرف أن للأهلي ارتباط بكأس السوبر الأفريقي، ثم كأس العالم للأندية، ثم المنافسة في منافسات كأس السوبر المصري بالإمارات، بالإضافة إلى المنافسة في أفريقيا. منافسات الأمم والتي استمرت 45 يومًا، ثم مباراة اتحاد العاصمة والتي تم تأجيلها سابقًا بسبب ارتباطات الأهلي بالمشاركة في منافسات الكأس. الأندية العالمية في السعودية.

وتابع: هناك جدول أعمال المنتخب في الفترة من 3 إلى 11 يونيو، لكن حسام حسن المدير الفني لمنتخبنا طلب المزيد من الوقت، ومن ثم سيبدأ معسكر المنتخب يوم 27 مايو.

وأشار عامر حسين إلى أن مواعيد دوري أبطال أفريقيا تختلف عن نظيراتها في الكونفدرالية.

وتابع: عقد الجهاز الفني للمنتخب اجتماعا مع أحمد دياب رئيس اتحاد الأندية، نظرا لرغبته في الحصول على أسبوع إضافي قبل بداية أي معسكر للمنتخب.

وأوضح: لن يلتحق لاعبو الأهلي بالمنتخب الوطني إلا بعد نهاية نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 25 مايو الجاري.

وأضاف: سيتم تحديد نهاية الموسم بعد إجراء قرعة كأس مصر الخميس المقبل، ولن نتمكن من إعلان جدول نهاية المباريات إلا بعد تحديد مواعيد مباريات كأس مصر.

وأكد: أتمنى أن تنتهي منافسات الدوري في منتصف أغسطس المقبل.

وأضاف: المنتخب هو رقم 1 وعلينا أن نتفانى فيه وندعمه لتحقيق خطوة التأهل إلى كأس العالم.

وأوضح: نتائج الجولة الأولى تحسم اختيارات الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية الموسم المقبل وفقا للوائح.

واختتم: أزمة تحديد بطل الدوري 2003 تدرس حاليا من قبل الشؤون القانونية لاتخاذ القرار النهائي.