عاجلً..ما يحدث في الكرة المصرية كلام بلدي.. ويوجه رسالة إلى رابطة الأندية

الأربعاء 01/مايو/2024 – 12:14 ص

انتقد أحمد حسام ميدوالنجم السابق لنادي الزمالك ومنتخب مصر، أسلوب إدارة الكرة المصرية خلال الفترة الحالية.

تصريحات ميدو

وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات تلفزيونية: سعدنا بتكوين اتحاد الأندية المصرية، لكن إلى يومنا هذا يقوم اتحاد الأندية بأدوار أخرى غير دوره الأساسي وهو الحفاظ على حقوق الأندية المصرية.

وأضاف: كان هناك اجتماع بين رابطة الأندية ورؤساء الأندية لمناقشة بعض الأمور، لكن هذا الاجتماع أدار بشكل غير صحيح، وهذا كان واضحا في الأخبار التي خرجت بعد ذلك.

وتابع: ما يحدث في الكرة المصرية هو كلام بلدي. لكل نادي حقوق، وعلى اتحاد الأندية أن يمنحهم حقوقهم، لكن البعض ومن أجل مصالحهم الشخصية وحفاظاً على مكانتهم يتنازلون عن حقوق ناديهم.

وتابع أحمد حسام ميدو تصريحاته قائلا: اتحاد الأندية الموسم الماضي كان به عضو كان أيضا في مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، وهذا خطأ وفيه تضارب مصالح. أطالب رابطة الأندية بعقد اجتماع لتسويق المنافسة بشكل أفضل.

رسالة ميدو لرابطة الأندية

وحرص ميدو على توجيه رسالة إلى رابطة الأندية المحترفة، قائلا: هناك في إنجلترا يرون أنه من العدل أن ينفق كل ناد 5 أضعاف العوائد المالية التي يحصل عليها الفريق الأدنى.

وأضاف: أندية الدوري الإنجليزي تريد تقليل الفوارق الفنية بين الأندية، وأن تتمكن الأندية الصغيرة من ضم لاعبين ذوي جودة جيدة.

وأضاف: اتحاد الأندية الإنجليزية اجتمع 6 مرات هذا الموسم، لذلك أقول لاتحاد الأندية المصرية، لا تنشغلوا بأمور ليست في نطاق عملكم، وركزوا فقط على تطوير الكرة المصرية، وكيفية التقليل منها. الاختلافات المادية والفنية.

وتابع: اتحاد الأندية، رغما عنه، يتم تكليفه بأدوار تجعله يصرف الانتباه عن القيام بعمله الأساسي، ووظيفته الأساسية هي التركيز على ما تحتاجه أندية الدوري الممتاز. أريد من المسؤولين أن يفكروا في دورهم الرئيسي.

واختتم أحمد حسام ميدو تصريحاته قائلا: الدور الأساسي لاتحاد الأندية هو التفكير في حقوق الأندية، وكيفية توزيع حقوق البث بشكل عادل بين الأندية. ودور اتحاد الأندية هو تقريب حقوق الأندية من اتحاد الكرة.