عاجلً..الدولي للجودو يهنئ نظيره المصري بكأس البطولة الإفريقية القاهرة 2024

الثلاثاء 30 أبريل 2024 – 08:44 مساءً

تلقى الاتحاد المصري للجودو برئاسة مرزوق علي التهنئة من نظيره الدولي بشأن تنظيم والفوز بكأس البطولة الأفريقية لكبار السن والتي أقيمت خلال الفترة من 24 إلى 28 إبريل بالقاعة رقم 1 بمجمع الصالات الداخلية باستاد القاهرة .

الاتحاد الدولي للجودو يهنئ نظيره المصري بحصوله على بطولة كأس أفريقيا القاهرة 2024

وهنأ الاتحاد الدولي في كلمته الاتحاد المصري والمنتخب الوطني بفوزهما بكأس البطولة الإفريقية على المستويين الفردي والفرقي، متمنيا التوفيق للاعبين المصريين خلال مشاركتهم في البطولات المقبلة.

وأشاد مسئولو الاتحاد الدولي بحسن استضافة وتنظيم منافسات البطولة الإفريقية التي تضاهي تنظيم البطولات العالمية، كما وصفها مدير الاتحاد الدولي خلال تواجده بالقاهرة.

ومن جانبه وجه مرزوق علي الشكر للسيد ماريوس وايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو ومسئولي الاتحاد على متابعة منافسات البطولة الأفريقية التي أقيمت بالقاهرة.

وقال مرزوق، إن استكمال البطولة بهذا الشكل والمستوى المبهر جاء نتيجة التعاون المثمر والقوي بين الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، وأيضاً الشركة المتحدة للرياضة التي قدمت كافة الإمكانات. القدرات وحرص على تذليل كافة العقبات.

وأوضح مرزوق أن الجودو المصري يتطور بشكل سريع، وأن مصر الآن تمتلك عناصر مميزة وشابة على مستوى المنتخب الأول رجال وسيدات، وأن تسيطر على ألقاب القارة الأفريقية في جميع المراحل العمرية لمدة عامين متتاليين للمرة الأولى. فالزمن هو أكبر دليل على تطور اللعبة وجميع عناصرها.

حصل المنتخب الوطني للجودو على كأس بطولة أفريقيا بالقاهرة، على المستوى الفردي، برصيد 8 ميداليات، 3 ذهبيات، 2 فضية، و3 برونزية. كما حصل على الميدالية الذهبية وكأس البطولة على مستوى الفرق المختلطة.