عاجلً..رسميًا.. ديل بوسكي رئيسًا للجنة المشرفة على الاتحاد الإسباني لكرة القدم

الثلاثاء 30 أبريل 2024 – 04:16 مساءً

وأعلنت وزيرة الرياضة الإسبانية بيلار أليجريا يوم الثلاثاء أن الحكومة الإسبانية عينت فيسنتي ديل بوسكي ويتولى المدرب السابق للمنتخب الإسباني رئاسة اللجنة الجديدة التي ستشرف على الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وأعلنت إسبانيا الأسبوع الماضي تشكيل لجنة خاصة للإشراف على الاتحاد الإسباني لكرة القدم لحين إجراء الهيئة الإدارية لانتخابات جديدة، فيما أكد كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واليويفا أنهما يراقبان الوضع في الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وجاء هذا القرار بعد العديد من الأحداث التي شهدتها كرة القدم في إسبانيا في الفترة الأخيرة، خاصة بعد الفضائح التي أحاطت برئيس الاتحاد السابق لويس روبياليس، والتي تمثلت في العديد من قضايا الفساد، فضلا عن قبلته الشهيرة للاعب جيني هيرموسو خلال حفل توزيع الجوائز. على أرض الملعب بعد فوز إسبانيا. كأس العالم للسيدات العام الماضي.

أبرز ألقاب ديل بوسكي في مسيرته التدريبية

جدير بالذكر أن المدرب الإسباني السابق ديل بوسكي حقق العديد من الإنجازات طوال مسيرته التدريبية، حيث قاد المنتخب الإسباني إلى لقبه الأول في كأس العالم عام 2010، ثم فاز ببطولة أوروبا للمرة الثانية على التوالي بعد ذلك بعامين.

وحقق المدرب الإسباني على مستوى الأندية العديد من الألقاب، حيث فاز بثنائية دوري أبطال أوروبا وثنائية الدوري الإسباني خلال فترة وجوده مع ريال مدريد.