عاجلً..المحكمة الرياضية ترد على طلب اتحاد العاصمة بشأن أزمة مباراة نهضة بركان

الثلاثاء 30 أبريل 2024 – 03:58 مساءً

زعمت تقارير صحفية مغربية أن المحكمة الرياضية ردت على فريق اتحاد العاصمة في أزمة الفريق أمام نظيره نهضة بركان في المواجهة التي كان من المفترض أن تجمع الفريقين في نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

قدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم استئنافا إلى المحكمة الرياضية، حيث طلب الاتحاد ردا سريعا وقرارا عاجلا من الكاف في الأزمة المتعلقة بالمواجهة بين الطرفين، قبل نهائي كأس الكونفدرالية الذي من المقرر أن يجمع الزمالك. ضد نظيره نهضة بركان.

قرار المحكمة الرياضية

أفاد موقع البطولة المغربية أن المحكمة الرياضية رفضت الطلب المستعجل المقدم من الاتحاد الجزائري لكرة القدم وفريق اتحاد العاصمة، لوقف القرار الصادر عن لجنة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي بشأن أزمة مباراة نصف نهائي البطولة الإفريقية.

جدير بالذكر أن الكاف أكد في وقت سابق في بيانه، وأكد الكاف في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن اتحاد العاصمة يعتبر خاسرًا بنتيجة 3-0 أمام نهضة بركان المغربي، بعد إلغاء المباراة بين الفريقين. .

بدأت أزمة مباراة نهضة بركان واتحاد الجزائر، عندما قرر الفريق المغربي عدم النزول إلى أرضية ملعب 5 يوليو، بعد أن وجد قميص فريقهم بدون خريطة للمملكة المغربية، وهو موضوع الخلاف بينهم وبين الجزائر.

وعلى إثر هذا الأمر قرر مراقب المباراة إلغاء المباراة وإبلاغ الفريقين بهذا القرار، مما أدى إلى خروج نهضة بركان من ملعب المباراة وعدم لعب المباراة. بسبب إصرارهم على اللعب بالقميص الذي يحمل خريطة المملكة المغربية.

يُذكر أن مباراة الإياب بين الفريقين ألغيت بعد انسحاب فريق اتحاد العاصمة مما أدى إلى تأهل نهضة بركان للمباراة النهائية.