أطلسيً..المغرب أمام فرصة كبيرة لاحتضان نهائي مونديال 2030

تتطلع المملكة المغربية إلى استضافة المباراة النهائية في بطولة كأس العالم 2030، حيث تستعد رسميا لتنظيم هذا الحدث الرياضي الكبير بالتعاون مع إسبانيا والبرتغال.

ويسعى المغرب جاهدا للحصول على شرف استضافة المباراة النهائية في هذا الحدث العالمي، وسط تحديات تنافسية مع إسبانيا التي تمتلك ملاعب كبيرة وتاريخا رياضيا مميزا، في حين تقدمت البرتغال فعلا في صدارة المنافسة.

وركزت المنافسة على استضافة المباراة النهائية بين المغرب وإسبانيا، فيما لم تبد البرتغال اهتماما كبيرا بالمسابقة، ومن المنتظر أن يتم الكشف عن الملعب الذي تم اختياره لاستضافة المباراة النهائية في وقت لاحق.

وفي هذا السياق، أوضحت مصادر موثوقة لموقع “winwin” أن المغرب لديه فرصة كبيرة للفوز بحق استضافة المباراة النهائية من إسبانيا، حيث يعمل بجدية لتحقيق هذا الهدف وتحويله إلى واقع.

وتشير المصادر إلى أن الأزمات الكبرى التي يعاني منها الاتحاد الإسباني في الآونة الأخيرة، بما في ذلك قضايا الفساد المالي، تعزز فرص المغرب في الفوز بحق استضافة النهائي.

وأوضحت المصادر أن المغرب وضع استراتيجية خاصة للتنافس بقوة مع إسبانيا على استضافة المباراة النهائية لكأس العالم 2030، من خلال بناء ملعب الدار البيضاء الكبرى، الذي يقع بمنطقة بن سليمان على مقربة من العاصمة الاقتصادية للبلاد. المملكة.

ومن المتوقع أن يكون الملعب محور قرية رياضية متطورة، وسيتسع لأكثر من 110 ألف متفرج، وهو ما قد يجذب اهتمام الفيفا ويسهل حظوظ المغرب في استضافة المباراة النهائية.

وتؤكد المصادر أن المغرب يستغل أي نجاح رياضي تشهده البلاد لتقديم نفسه كمرشح قوي لاستضافة نهائي كأس العالم 2030، في ظل المشاكل العديدة التي تعاني منها كرة القدم الإسبانية في الوقت نفسه.