عاجلً..قبل 4 جولات على النهاية.. ماذا يحتاج ريال مدريد للفوز بلقب الدوري الإسباني؟

الثلاثاء 30 أبريل 2024 – 03:53 مساءً

اقترب فريق ريال مدريد وتمكن من الفوز بلقب الدوري الإسباني، للمرة الـ 35 في تاريخه، حيث قدم أداء مميزا طوال الموسم برفقة مدربه كارلو أنشيلوتي.

ريال مدريد يتصدر الدوري الإسباني

وفي الموسم الحالي 2023-2024، يتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 84 نقطة، يليه برشلونة في المركز الثاني برصيد 73 نقطة، ويأتي جيرونا في المركز الثالث برصيد 71 نقطة.

المباريات المتبقية لريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني

ويتبقى لريال مدريد 4 مباريات في الدوري، ضد قادس، غرناطة، ألافيس، فياريال، وريال بيتيس. كما يتبقى لبرشلونة 5 مباريات في الدوري الإسباني، أمام جيرونا، وريال سوسيداد، وألميريا، ورايو فاليكانو، وإشبيلية.

ما الذي يحتاجه ريال مدريد للفوز بلقب الدوري الإسباني؟

ويحتاج ريال مدريد إلى تسجيل خمس نقاط من أصل 12 في المباريات الـ 4 المقبلة حتى يفوز باللقب رسمياً، كما من المتوقع أن يفوز المرينجي باللقب في مباراة غرناطة في الجولة المقبلة إذا لم يتعثر برشلونة في الجولة المقبلة. مباراة.

أما نادي برشلونة -الذي أصبح من الصعب عليه الفوز بالدوري الإسباني- فهو لم يفقد الأمل في التتويج عدديا، إذ يستطيع الفوز بالبطولة بشرط فوزه بأربع من المباريات الخمس المقبلة، مقابل خسارة ريال مدريد في جميع مبارياتها القادمة، والتي يعتبر من الصعب تحقيقها واقعيا.

من ناحية أخرى، يلتقي ريال مدريد مع نظيره بايرن ميونخ، اليوم الثلاثاء، في مواجهة قوية ومهمة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة على أرضية ملعب أليانز ستاديوم.