عاجلً..كلاسيكو السعودية.. فرصة الاتحاد الأخيرة لـ حفظ ماء الوجه

الثلاثاء 30 أبريل 2024 – 10:30 صباحًا

نادي اتحاد جدة يدخل في مواجهة قوية ومرتقبة أمام نظيره الهلال مباراة كلاسيكية ينتظرها عشاق كرة القدم في الوطن العربي.

وستكون هذه المواجهة بين الفريقين في إطار منافسات الدور قبل النهائي لبطولة كأس الملك بالسعودية، علما أن الاتحاد واجه الهلال في العديد من المواجهات هذا الموسم في مختلف المسابقات.

نتائج مواجهات الهلال والاتحاد في الموسم الحالي

وواجه الاتحاد نظيره التقليدي الهلال في العديد من المواجهات هذا الموسم، حيث التقى الفريقان في نحو 5 مواجهات.

المواجهة الأولى بين الفريقين كانت في الجولة الخامسة من دوري الروشن، حيث انتهت تلك المواجهة بفوز الزعيم بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وشهدت هذه المواجهة تواجد كافة نجوم الهلال والاتحاد أبرزهم كريم بنزيما الذي غاب عن العديد من المواجهات الأخرى التي جمعت الفريقين بسبب الإصابة.

وفي المواجهة الثانية التقى الفريقان في الجولة الثانية من بطولة دوري الورشان وتحديداً في الجولة الثانية والعشرين حيث كان الاتحاد يسعى للفوز على الزعيم في تلك المواجهة من أجل تعويض خسائره في المواجهة. الجولة الأولى، إلا أن الفريق تعرض لهزيمة أخرى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ثم التقى الفريقان مرة أخرى في مواجهة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وظنت كافة الجماهير أن الاتحاد سينتقم في تلك المواجهة، إلا أن الفريق تعرض لخسارة أخرى بنتيجة 2-2. 0.

وفي مباراة الإياب، حقق الزعيم أيضاً ثنائية جديدة انتهت بفوز الاتحاد بمجموع المباراتين بنتيجة 4-0.

المواجهة النهائية بين الاتحاد والهلال

كما فشل الاتحاد في تحقيق الفوز في مواجهته الأخيرة أمام نظيره التقليدي الهلال، حيث جمعت الجانبين في مواجهة في نهائي كأس السوبر السعودي، وانتهت تلك المواجهة بفوز الزعيم مرة أخرى برباعية. أهداف لهدف واحد.

وبذلك فشل الاتحاد في تحقيق الفوز في جميع المباريات التي واجه فيها الهلال في كافة المسابقات هذا الموسم.

الفرصة الأخيرة لحفظ ماء الوجه

تعتبر مواجهة الهلال مع نظيره الاتحاد في نصف نهائي كأس الملك السعودي، الفرصة الأخيرة للاتحاد لتحقيق الفوز على نظيره التقليدي.

وينتظر عشاق كرة القدم في السعودية، وخاصة جماهير الاتحاد، تحقيق الفوز في هذه المواجهة لحفظ ماء وجههم أمام نظيرهم التقليدي الذي فشلوا في الفوز عليه في كافة المواجهات في كافة المسابقات هذا الموسم.

موعد مباراة الهلال والاتحاد في كأس الملك

ومن المقرر أن يكون موعد مواجهة الهلال ونظيره الاتحاد في نصف نهائي كأس الملك، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والسعودية.