عاجلً..جهاد جريشة يكشف هوية طاقم تحكيم نهائي إفريقيا وكأس الكونفدرالية

الثلاثاء 30 أبريل 2024 – 10:02 صباحًا

فضح الحكم الدولي السابق جهاد جريشة عن هوية الطاقم التحكيمي المكلف بإدارة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي، وكأس الكونفدرالية الأفريقية بين الزمالك ونهضة بركان المغربي.

تصريحات جهاد جريشة

وقال جهاد جريشة خلال تصريحات إذاعية: من الممكن والمتوقع أن يكون هناك فريق تحكيم عربي بالكامل، في إحدى البطولتين، وتحديداً سيكون فريق تحكيم جزائري، بينما فريق التحكيم الآخر سيكون أفريقياً.

واختتم جهاد جريشة: إن طاقم التحكيم لنهائي أفريقيا والكونفدرالية لن يخرج عن الفرق التحكيمية التي أدار نصف نهائي البطولتين بنجاح، خاصة أن التحكيم في نصف نهائي البطولتين كان متميزا، لذلك وسيكون الاختيار بين فريقي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والكونفدرالية.

وفي سياق آخر، أشاد الحكم الدولي السابق جهاد جريشة، بأداء طاقم المباراة بين المقاولون العرب وسموحة بقيادة وائل فرحان، خلال المباراة التي جمعت الفريقين، في إطار مباريات الجولة الـ20 من الدوري. بطولة الدوري المصري الممتاز، بعد أن طلب فريق ذئاب الجبل إعادة المباراة، لمخالفته القانون، في تنفيذ ركلة الجزاء التي نفذها الفريق في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وقال جهاد جريشة خلال تصريحاته: قرار طاقم التحكيم باحتساب ركلة حرة غير مباشرة وإلغاء هدف المقاولون قرار صحيح للغاية، لأن لاعب المقاولون محمد سالم كان متقدما، واستفاد من هذا التقدم بتسجيل هدف.

وأضاف الحكم الخبير التحكيمي: المقاولون يرى أن هناك تشابها بين واقعة مباراته أمام سموحة، وركلة جزاء علي معلول أمام الزمالك (المباراة 5-3). وأعاد الحكم ركلة الجزاء التي سددها على معلول وتصدى لها محمد أبو جبل ثم تابعها محمد شريف وسجل هدفا. وعاد الحكم محمد عادل للفيديو وألغى الهدف وأعاد ركلة الجزاء.

واختتم جهاد جريشة: في مباراة القمة أعاد محمد عادل المباراة بسبب خطأ على محمد أبو جبل ليتقدم على خط المرمى، وليس بسبب دخول محمد شريف منطقة الجزاء في ذلك الوقت، خاصة أن لاعبي الهلال وشارك القطبان في ذلك الوقت في دخول سافر إلى منطقة الجزاء، لذا لم تكن المباراتان متطابقتين تماما ومهارة هؤلاء المقاولون وفريق تحكيم سموحة.