عاجلً..تصعيد منتظر من الحكام بسبب مستحقات الموسم الأول من كأس الرابطة

الثلاثاء 30 أبريل 2024 – 04:08 صباحًا

وتسود حالة من عدم الرضا لدى شريحة كبيرة من الحكام. لعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية نظير إدارة مباريات الموسم الأول لكأس الرابطة التي أقيمت الموسم قبل الماضي.

وتصعيد متوقع من الحكام

وعلمت “القاهرة 24″، أن بعض الحكام اقترحوا خلال الأيام الماضية اتخاذ خطوات تصعيدية في أزمة مستحقاتهم لإدارة مباريات كأس الرابطة، من خلال تقديم شكوى ضد اتحاد الكرة إلى وزارة الشباب والرياضة للحصول على تلك المستحقات.

وقرر الحكام تقديم شكوى إلى وزارة الشباب والرياضة. لأن اتحاد الكرة تجاهل مطالب الحكام المتكررة بالحصول على مستحقاتهم مقابل تحكيم مباريات الموسم الأول لكأس الرابطة، رغم اقتراب الموسم الثالث من البطولة من نهايته، حيث لم يتبق سوى المباراة النهائية للبطولة.

واعتبارًا من الموسم الثاني لكأس الدوري، أصبحت رابطة الأندية المصرية المحترفة مسؤولة عن دفع أتعاب الحكام لإدارة مباريات البطولة.

اتحاد الكرة يرفض صرف مستحقات الحكام عن إدارة مباريات الموسم الأول لبطولة كأس الرابطة، بحجة أن البطولة أنشئت بقرار من اتحاد الأندية وليس اتحاد الكرة، بالإضافة إلى أن أن الاتحاد هو المسؤول عن إدارة البطولة بأكملها.

يذكر أن اتحاد الكرة قام بتحويل الملف المالي لحكام الدوري الممتاز إلى اتحاد الأندية بداية من الموسم الحالي، حيث تسلم الاتحاد من الأندية الرسوم المستحقة لبدلات الحكام، ليقوم الاتحاد بتوزيعها بشكل دوري على الحكام طوال الموسم .