عاجلً..نتعرض لمؤامرة للهبوط للدرجة الثانية.. واتحاد الكرة لم يرد على طلبنا بتعيين حكام دوليين

الثلاثاء 30 أبريل 2024 – 12:45 صباحًا

قال محمد عادل المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب: النادي يتعرض لمؤامرة للهبوط إلى الدرجة الثانية، واتحاد الكرة لا يساعدنا.

تصريحات مشرف فريق المقاولون العرب

وقال محمد عادل في تصريحات تلفزيونية: نتعرض لمؤامرة لهبوط نادي المقاولون العرب إلى الدرجة الثانية ولا أعلم من يقف وراءها.

وأضاف: تواصلنا مع الاتحاد المصري لكرة القدم لتعيين حكام دوليين لإدارة مبارياتنا في الدوري، لكن اتحاد الكرة لا يقف بجانبنا.

وفي سياق متصل، علق توفيق السيد، نائب رئيس لجنة الحكام السابق، على الجدل الدائر حول ركلة الجزاء التي شهدتها مباراة المقاولون العرب وسموحة.

وأكد توفيق السيد، في تصريحات تلفزيونية، أن هناك فرقًا بين مباراة ركلة جزاء المقاولون العرب أمام سموحة، وركلة جزاء الأهلي أمام الزمالك، حيث كان محمد عادل حكم القمة حينها. من أعاد المباراة وليس VAR.

وتابع السيد: وفقا للقانون، إذا رأى وائل فرحان حكم المقاولون العرب وسموحة سيتم استئناف المباراة من جديد.

وتابع نائب رئيس لجنة الحكام السابق قائلا: بعد استمرار المباراة وتسجيل محمد سالم حدث تدخل تقنية الفيديو وخرجت المباراة عن سيطرة وائل فرحان لأنه احتسب الهدف ولذلك كان من الطبيعي إلغاء الهدف. .

واختتم توفيق السيد تصريحاته قائلا: هناك بروتوكول خاص بالـVAR يوضح هذه الحالات واختراق اللاعب وتقدمه في المباراة. الفيديو فيه صحة القرار، وبالتالي هناك خطأ في القرار وليس خطأ في تطبيق القانون، وبالتالي لا يستدعي إعادة المباراة.