عاجلً..مقارنة المقاولون لعبته أمام سموحة بمباراة القمة غير صحيح واللعبة لا تستوجب إعادة المباراة

الثلاثاء 30 أبريل 2024 – 12:20 صباحًا

أكد توفيق السيد، نائب رئيس لجنة الحكام الأسبق، أن هناك فرق بين مباراة ركلة جزاء المقاولون العرب أمام سموحة، وركلة جزاء الأهلي أمام الزمالك، كما أكد محمد عادل حكم القمة في البطولة. الوقت، هو من أعاد المباراة وليس VAR.

تصريحات توفيق السيد رئيس لجنة الحكام السابق

وأضاف السيد في تصريحات تلفزيونية: وفقا للقانون، إذا رأى وائل فرحان حكم المقاولون العرب وسموحة سيتم استئناف المباراة من جديد.

وتابع توفيق السيد: بعد استمرار المباراة وتسجيل محمد سالم، تم تدخل تقنية الفيديو وخرجت المباراة عن سيطرة وائل فرحان لأنه احتسب الهدف، وبالتالي كان من الطبيعي إلغاء الهدف.

وأوضح: هناك بروتوكول خاص بتقنية VAR يوضح هذه الحالات واختراق اللاعب وتقدمه في المباراة. الفيديو من حقه أن يقرر، وبالتالي هناك خطأ في القرار وليس خطأ في تطبيق القانون، وبالتالي لا يحتاج إلى إعادة المباراة.

وفي وقت سابق، أرسل نادي المقاولون العرب خطابًا رسميًا إلى اتحاد الكرة واتحاد الأندية ولجنة الحكام الرئيسية ولجنة المسابقات، احتجاجًا على الطاقم التحكيمي لمباراة المقاولون وسموحة في الجولة الـ20 من الدوري. وطالب الدوري المصري الممتاز الذي كان يديره الحكم وائل فرحان، ونادي المقاولون العرب، بإعادة المباراة لوجود مخالفة. القانون في تنفيذ ركلة الجزاء في الدقائق الأخيرة.