عاجلً..الأهلي والزمالك سيخوضان مواجهات صعبة أمام الترجي ونهضة بركان

الاثنين 29/أبريل/2024 – 11:58 مساءً

أكد عماد النحاس نجم النادي الأهلي السابق، أن المرحلة الحالية تتطلب دعم ومساندة ناديي الأهلي والزمالك بعد وصولهما إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، لافتا إلى أن الفوز باللقبين. البطولات تمنح كرة القدم المصرية الفخر بالمنافسة في مباراة كأس السوبر الأفريقي بين فريقين مصريين، ويجب أن يكون هناك دعم قوي من الجماهير. وبالنسبة للفريقين خلال الفترة المقبلة، جاء التألق الأخير للفريقين بعد فشل منتخب مصر في أمم أفريقيا.

تصريحات عماد النحاس نجم الأهلي السابق

وقال النحاس في تصريحات تلفزيونية: جماهير الأهلي كان لها دور كبير في مباراة الكونغولي أمام مازيمبي، ونجحت في مساندة فريقها بقوة خلال المباراة، وكان لها دور كبير في حسم التأهل للنهائي، والزمالك أيضا. تلقى دعما كبيرا.

وأضاف: الأهلي والزمالك سيواجهان مواجهتين صعبتين أمام الترجي ونهضة بركان، وهي مواجهات متكررة، ويجب أن يكون هناك دعم وتحفيز كامل من الجماهير للاعبين والجهاز الفني، ويجب أن يكون هناك تحفيز كبير لجميع العناصر. من الفريقين.

وأضاف: يجب أن يكون لدى اللاعب دافع كبير حتى يصنع التاريخ لنفسه، وهناك ميزة في الأهلي أن كل جيل يريد تحقيق إنجازات أفضل من الجيل السابق، وهي منافسة شريفة. وصلنا إلى 4 نهائيات متتالية في جيل 2005، والجيل الحالي وصل إلى 5 نهائيات متتالية. وإدارة النادي تدعم الفريق بشكل مستمر وتلبي كافة الاحتياجات وتوفر كافة الإمكانات، كما أن الفريق الحالي لديه دوافع وحوافز لمواصلة مسيرة الإنجازات.

وتابع: مارسيل كوهلر كان يركز في الفترة الأخيرة على بطولة أفريقيا وحقق نتائج جيدة، لكنه لم يدخل الدوري وبالتالي فقد العديد من النقاط. كما تعرض الفريق لغيابات عديدة بسبب الإصابات. هناك أماكن يتمتع فيها اللاعبون بنفس الجودة، كما تعاني مراكز أخرى من غياب البديل، وفي وسط الملعب اعتمد الملعب مؤخراً على بعض اللاعبين مثل أكرم توفيق وكوكا والسولية في غياب مروان. ، دينج، والإمام عاشور.

وتابع: اعتمد كوهلر على كوكا وأكرم توفيق في الجوانب الدفاعية لاستعادة الكرة سريعا، فيما اعتمد على بيرسي تاو وعبد القادر ضد مازيمبي في الجوانب الهجومية وتحريك الهجوم سريعا، واستعاد الفريق لاعبين مميزين مثل إمام عاشور، الذي لعب ضد مازيمبي وظهر بشكل جيد، ورغم أنني لم أفعل ذلك كنت أفضل مشاركته في المباراة، وجميع اللاعبين كانوا يرغبون في المشاركة ومساعدة زملائهم مثل حسين الشحات وكهربا، لكن أي تجاوز سيتم مواجهته. مع قائمة العقوبات من مدير الكرة.

وأشاد النحاس بمستوى أحمد عبد القادر وأكرم توفيق، بعد أن أظهر الثنائي مستوى جيد خلال المباراة، مؤكدا أنه كان يشعر بالقلق من احتمالية إصابة أكرم بعد سقوطه في الشوط الأول، لكنه لعب بالروح. والقلب، كما يشيد بوسام أبو علي مهاجم الأهلي الذي يريد أن يكون رقم واحد. وفي خط الهجوم، وفي ظل المنافسة القوية مع كهربا وموديستي، يريد إثبات نفسه، ولذلك اعتاد على التصدي بقوة وتهديد مرمى الخصم. مشيراً إلى أنه لم يحالفه الحظ بسبب تعرضه للإصابة، لكن تسجيله هدفاً في مرمى مازيمبي سيمنحه الثقة والدعم من الجماهير.

واختتم: علي معلول صنع اسمًا كبيرًا في النادي الأهلي، وأتمنى أن يستمر في التألق ومساعدة زملائه في تسجيل الأهداف، بعد أن ساهم في صناعة هدفين لعبد المنعم ووسام أبو علي، ومعلول وعبد المنعم. أصبح لديك الآن فهم كبير للركلات الثابتة.