عاجلً..منافس مصر.. منتخب اليابان يتأهل لأولمبياد باريس ونهائي آسيا تحت 23 عاما

الاثنين 29/أبريل/2024 – 10:36 مساءً

انتهت المباراة بين فريقي منذ قليل اليابان والعراق، في نصف نهائي بطولة آسيا تحت 23 عاماً المقامة في قطر.

نتيجة مباراة اليابان والعراق في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 سنة

حقق المنتخب الياباني الفوز على نظيره العراقي بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت على استاد جاسم بن حمد.

أهداف مباراة اليابان والعراق في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 سنة

وسيطر المنتخب الياباني على مجريات المباراة أمام المنتخب العراقي، إذ سجل هيمنته بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 28 عن طريق اللاعب ماو هوسويا الذي مرر تمريرة حاسمة لزميله جويل شيما فوجيتا.

وقتل المنتخب الياباني المباراة بتسجيله الهدف الثاني عن طريق لاعبه ريوتارو أراكي في الدقيقة 42 من نهاية الشوط الأول بعد تمريرة حاسمة من زميله جويل شيما فوجيتا الذي صنع هدفه الثاني في المباراة. وانتهت المباراة بفوز الساموراي على أسود الرافدين بهدفين دون رد، والتأهل إلى نهائي كأس آسيا وأولمبياد باريس 2024.

اليابان تقرر التأهل لأولمبياد باريس 2024.. وتحدد موعداً مع أوزبكستان في نهائي آسيا

وبهذه النتيجة، يضمن المنتخب الياباني المشاركة في أولمبياد باريس 2024 المقبلة إلى جانب منتخب أوزبكستان الذي تأهل للنهائي بعد ظهر اليوم، كممثلين عن قارة آسيا في المنتدى الأولمبي العالمي.

وفي نهائي بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، سيواجه المنتخب الياباني منتخب أوزبكستان يوم الجمعة المقبل 3 مايو 2024، الساعة 6:30 مساءً بتوقيت القاهرة، على استاد جاسم بن حمد.

العراق يسعى للتأهل لأولمبياد باريس

من جهة أخرى، يسعى المنتخب العراقي إلى ضمان تأهله إلى أولمبياد باريس باعتباره الممثل الأخير لقارة آسيا، عندما يواجه المنتخب الإندونيسي الذي خرج من كأس آسيا في نصف النهائي. وسيكون اللقاء بين المنتخبين العراقي والإندونيسي يوم الخميس المقبل 2 مايو 2024 في تمام الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة. استاد لخويا الرياضي.

المنتخب الأوليمبي المصري ينتظر

ويشارك وصيف بطولة آسيا تحت 23 عاما ضمن مجموعة منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس 2024 والتي تضم إلى جانبهما جمهورية الدومينيكان وإسبانيا.