عاجلً..سبب تراجع ليفربول في التعاقد مع أموريم خلفًا لـ كلوب

الاثنين 29/أبريل/2024 – 08:54 مساءً

ارتبط اسم روبن أموريم، المدير الفني لنادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، بالتدريب نادي ليفربول لكرة القدم, ويخلف يورغن كلوب الذي أعلن رحيله نهاية الموسم الحالي.

قرر نادي ليفربول تعيين آرني سلوت، المدير الفني لنادي فينور الهولندي، خلفًا ليورجن كلوب، بعد تراجعه عن استكمال التعاقد مع روبن أموريم.

سبب رفض ليفربول التعاقد مع أموريم لخلافة كلوب

كشف موقع ESPN الإسباني، سبب رفض نادي ليفربول إتمام التعاقد مع روبن أموريم، والانتقال إلى إنهاء التعاقد مع آرني سلوت.

وبحسب شبكة ESPN، فإن سبب رفض ليفربول هو إصرار أموريم على اللعب بطريقة 3-4-3، حيث كانت إدارة ليفربول تشعر بالقلق من أسلوب روبن أموريم التكتيكي في اللعب بثلاثة مدافعين، لذلك قرروا عدم التحرك له.

وأضاف أن أحد عوامل قرار ليفربول باختيار سلوت لم يكن الشرط الجزائي البالغ 15 مليون يورو في عقد أموريم الذي يمتد حتى عام 2026، لكنه كان الأمر الأقل أهمية.

وأضافت شبكة ESPN أن إدارة ليفربول رأت أن هذا التغيير التكتيكي لن يؤدي إلى نتائج مضمونة، وقد يضر بالخطط المستقبلية والنهج التكتيكي الهرمي للنادي.

كما ترى الإدارة أن أسلوب الفريق الأول في اللعب بـ 4 مدافعين في الخلف هو الأساس الذي يمكن البناء عليه، كما أن فرق أكاديمية النادي تحاكي أسلوب الفريق الأول.

لكن مع إحجام أموريم عن التنازل عن فلسفته التكتيكية، إضافة إلى تكلفة التعاقد معه، فإن أي ناد هو من يحدد المدرب الحالي لفريق لشبونة البرتغالي؛ باعتباره هدفه الأول، سيتعين عليه أن يأخذ في الاعتبار كلا العنصرين الحاسمين.