عاجلً..هدفنا الوصول لـ نهائي دوري أبطال أوروبا… وميونخ مدينة جميلة للعيش بها

الاثنين 29/أبريل/2024 – 08:10 مساءً

تحدث المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي, أعرب المدير الفني لريال مدريد عن جاهزية الميرينجي لمواجهة بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

تنطلق مباراة الذهاب بين ريال مدريد وبايرن ميونخ الألماني، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، غدًا الثلاثاء، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، على أرضية ملعب أليانز أرينا، معقل العملاق البافاري.

تصريحات كارلو أنشيلوتي

وقال كارلو أنشيلوتي في تصريحات صحفية: نأخذ في الاعتبار أننا نواجه منافسًا يتمتع بشخصيات قوية جدًا. نحن سعداء بوجودنا هنا. بعض العيون في هذه الغرفة لم تتوقع وصولي إلى هنا، لأكون في نصف النهائي، وها نحن هنا، الهدف هو النهائي، ونحن نفكر بالفعل في… غدًا، في مباراة إقصائية مدتها 120 دقيقة ، وليس 90.

وشدد الإيطالي: لدينا ثقة واحترام كبير لهذا الفريق الذي لم يقدم موسما رائعا في الدوري الألماني، لكنه لعب مباراة مذهلة أمام أرسنال في دوري أبطال أوروبا، وهو فريق قوي للغاية في أوروبا. كانتا مباراتين يجب أخذهما بعين الاعتبار، بالإضافة إلى الجودة والتاريخ، كما هو الحال بالنسبة لنا.

بعد أن سأله الصحفي هل تم التقليل من قيمة ريال مدريد؟ وقال أنشيلوتي: هذا لم يحدث أبدًا، نشعر باحترام كبير من الجميع.

وكشف: يمكنني أن أتحدث عن ميندي الذي كان مثقلا، لكنه تدرب بشكل جيد للغاية وسيكون جاهزا لمباراة الغد. لا أحب الحديث عن لاعبين من الفرق المتنافسة، لكن الجودة التي يتمتعون بها جيدة جدًا.

وتابع: بايرن ميونخ فريق قوي في التحولات ويمتلك لاعبين سريعين يمكنهم اللعب بإيقاع خفيف وضغط عالي. نحن فريقان ليس لهما هوية واضحة للغاية، حيث يمكننا دائمًا لعب المباريات بطرق مختلفة.

وعن ماضيه في ألمانيا قال الإيطالي: الذكرى هنا جميلة جداً. مدينة ميونخ جميلة جداً. لسوء الحظ، اللغة الألمانية صعبة بعض الشيء بالنسبة لي. ابني يتحدثها بشكل جيد. هذه المدينة رائعة للعيش فيها.

وتابع: هناك نوعان من المدربين، من لا يفعل شيئا، ومن لا يسبب ضررا كبيرا.. أحاول أن أكون من الأوائل.. أحاول أن أكون من الأوائل. المهم هو اللاعبون وجودتهم وسلوكهم، ومن ناحية أخرى الالتزام كمدرب. يجب أن أجعلهم يدركون مدى أهمية العمل الجماعي.

وعن تشكيل الفريق غداً، قال الإيطالي: في كل مرة أضع التشكيلة يكون الأمر غير عادل إلى حد ما، لكننا سعداء بتعافي اللاعبين، وميليتاو استعاد مستواه أمام ريال سوسيداد ويستطيع اللعب، لكنه يفتقد المزيد دقائق. لا أستطيع أن أفكر إذا لم أكن… عادلاً أم لا.

وأضاف: توخيل مدرب عظيم ويمتلك استراتيجية مذهلة. لدي الكثير من المودة له.

وعن نجم بايرن ميونخ جنابري، قال أنشيلوتي: لديه فرصة للتسجيل، مثل هاري كين أو ساني. أعتقد أن فينيسيوس لديه فرصة للتسجيل أفضل من ميندي. إنها مجرد إحصائيات.

واختتم: كل فريق له خصائصه الخاصة. لا يمكننا أن نفقد هويتنا، وهذا واضح تماما. علينا أن نظهر كل الخصائص التي كانت لدينا هذا الموسم، والدفاع بشكل جيد وتجنب الهجمات المرتدة. في الدور نصف النهائي، يجب ألا تفشل في أي شيء.