عاجلً..الجولة الـ 20 تعيد الحنفي للظهور في الدوري الممتاز

الاثنين 29/أبريل/2024 – 07:07 مساءً

قررت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة الاستعانة بالحكم محمد الحنفي ضمن أطقم التحكيم التي تدير مباريات الجولة الـ20 من مسابقة الدوري الممتاز، والتي تنطلق منافساتها اليوم وتستمر حتى الخميس المقبل.

وعلمت “القاهرة 24″، أن البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام، قرر تعيين الحنفي حكما فيديو في إحدى مباريات الجولة الـ20 من بطولة الدوري الممتاز، وبذلك يعود الحنفي للظهور مرة أخرى. الدوري بعد غيابه منذ مشاركته في إدارة مباراة الأهلي والبنك الأهلي التي أقيمت يوم 12 مارس الماضي، ضمن فريق من الحكام يقودهم حينها الحكم الدولي محمود البنا.

وشهدت مباراة الأهلي والبنك الوطني جدلا تحكيميا بعد مطالبة لاعبي الأهلي باحتساب ركلة جزاء لصالحهم، بعد اصطدام الكرة بيد أيمن أشرف مدافع فريق البنك الوطني داخل المرمى. منطقة جزاء الأخير.

وأظهرت مراجعة المباراة عبر تقنية الفيديو، وجود لاعب الأهلي حسين الشحات، متسللاً قبل مباراة كرة اليد أمام أيمن أشرف، وهو ما دفع طاقم تحكيم المباراة إلى عدم احتساب ركلة جزاء في تلك المباراة.

وتصاعد الجدل التحكيمي في ذلك الوقت بسبب عدم عرض لقطات المراجعة ورسم خطوط التسلل في تلك المباراة على شاشات التلفزيون، مما دفع البعض إلى الشك في وجود تسلل في المباراة.

وعقب مباراة الأهلي والبنك الأهلي، ابتعد حكم الساحة محمود البنا عن إدارة أي مباراة في الدوري الممتاز لمدة تزيد عن شهر، كما ابتعد حكم الفيديو محمد الحنفي أيضًا. وابتعد عن الظهور في مباريات البطولة.