عاجلً..المتحف القومي للحضارة يستضيف بطولة العالم للإسكواش مايو المقبل

الاثنين 29/أبريل/2024 – 03:09 م

اذهب أنت بطولة العالم للاسكواش 2024ومن المقرر أن تقام خلال الفترة من 9 إلى 18 مايو المقبل، عدة مباريات داخل المتحف القومي للحضارة المصرية.

متحف الحضارة سيستضيف بطولة العالم للإسكواش 2024

أعلن الاتحاد الدولي للإسكواش عن موعد بطولة العالم للإسكواش بالقاهرة الشهر المقبل، على أن تقام مباريات أول جولتين منها في أكتوبر المقبل، على أن تنتقل المباريات إلى المتحف القومي للحضارة من الجولة الثالثة وحتى المباراة النهائية. .

ويسعى كل من علي فرج المصنف الأول عالميًا في مسابقة الرجال، ونور الشربيني المصنفة الأولى عالميًا في مسابقة السيدات، إلى الحفاظ على اللقب، بعد فوز كل منهما باللقب في النسخة الأخيرة التي أقيمت عام 2022. .

كان المصنف الأول للرجال علي فرج في حالة مذهلة هذا الموسم، حيث وصل إلى النهائي في جميع الأحداث العشر التي شارك فيها وفاز بستة ألقاب، ولم يخسر سوى أمام بول كول ومؤخرًا مصطفى عسل، مما جعل فرج بطولة العالم ملكًا له مؤخرًا سنوات، حيث خسر آخر منافسة في المسابقة عام 2017، ويفتخر بسلسلة انتصاراته الحالية التي بلغت 24 مباراة في بطولة العالم، وسيفتتح مشواره للاحتفاظ باللقب ضد الأمريكي تود هاريتي.

وإلى جانب علي فرج، سيكون هناك النيوزيلندي بول كول، والبيروفي دييجو إلياس، والمصري مصطفى عسل، بالإضافة إلى محمد الشوربجي، وطارق مؤمن، وكريم عبد الجواد، الذين فازوا باللقب في المسابقات السابقة.

وعلى مستوى السيدات، سيطرت المصنفة الأولى نور الشربيني على بطولة العالم خلال السنوات السبع الماضية، وحققت ستة انتصارات واحتلت المركز الثاني. وهذا يعني أن البطل المصري فاز في 47 من آخر 48 مباراة في بطولة العالم.

وتسعى المصنفة الأولى عالميًا إلى تحقيق لقبها الثامن ببطولة العالم بالقاهرة لمعادلة الرقم القياسي مع الأسطورة الماليزية نيكول ديفيد، حيث تواجه الشربيني الأسترالية جيسيكا تيرنبول في مباراتها الافتتاحية بالدور الأول.

وإلى جانب نور الشربيني، سيتواجد في المسابقة كل من هانيا الحمامي ونوران جوهر ونيل جيليس وتين جيليس ونور الطيب وجورجينا كينيدي وأوليفيا ويفر.