عاجلً..وزير الرياضة يهنئ المنتخب البارالمبي لألعاب القوى بإنجازه في بطولة مراكش الدولية

الاثنين 29/أبريل/2024 – 02:45 مساءً

تقديم الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، تهانينا القلبية لفريق مصر لألعاب القوى البارالمبية؛ بعد تحقيقه 8 ميداليات متنوعة في بطولة مراكش الدولية المؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وزير الرياضة يهنئ منتخب ألعاب القوى البارالمبي

وشدد الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة على دعم ومساندة أبطالنا الرياضيين وخاصة البارالمبيين. وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، شهدت المنظومة الرياضية العديد من النجاحات، فضلاً عن حرص لاعبي مصر على تقديم أفضل ما لديهم، وهو ما يتوج بتحقيق الألقاب المختلفة.

وتعد البطولة من أقوى البطولات المدرجة على أجندة اللجنة البارالمبية الدولية للتصفيات المؤهلة لألعاب باريس 2024، بمشاركة 64 دولة.

وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، اللجنة الفنية لتقييم تأمين المسطحات المائية التابعة للجنة التنفيذية العليا لمبادرة مصر بلا غرق، بالتعاون مع الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، بالبدء في فحص حمامات السباحة الموجودة بالمدينة. الهيئات الرياضية والشبابية في كافة المحافظات التابعة لوزارة الشباب والرياضة.

يأتي ذلك في إطار الاستعداد لموسم الصيف وضمان سلامة المواطنين أثناء ممارسة الأنشطة المائية. وتهدف هذه الخطوة إلى التأكد من جاهزية هذه الحمامات لمواجهة فصل الصيف، وضمان سلامة المواطنين، والحد من حوادث الغرق أو الإصابات المحتملة.

وشدد الوزير على ضرورة اتباع الكود المصري لتأمين المسطحات المائية، وأصدر الوزير توجيهات بإغلاق أي حمام سباحة لا يتوافق مع المعايير الأمنية، وإحالة المسؤولين المخالفين للتحقيق.