عاجلً..بعد واقعة الترسانة.. وزير الرياضة يوجه بالتفتيش وتأمين حمامات السباحة في الأندية

الاثنين 29/أبريل/2024 – 01:39 مساءً

وجه الدكتور اشرف صبحيوزير الرياضة اللجنة الفنية لتقييم أمن المسطحات المائية التابعة للجنة التنفيذية العليا لمبادرة مصر بلا غرق بالتعاون مع الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ للبدء في التفتيش على حمامات السباحة الموجودة بالهيئات الرياضية والشبابية بجميع أنحاء البلاد المحافظات التابعة لوزارة الشباب والرياضة.

يأتي ذلك في إطار الاستعداد لموسم الصيف وضمان سلامة المواطنين أثناء ممارسة الأنشطة المائية.

وتهدف هذه الخطوة إلى التأكد من جاهزية هذه الحمامات لمواجهة فصل الصيف، وضمان سلامة المواطنين، والحد من حوادث الغرق أو الإصابات المحتملة.

وشدد الوزير على ضرورة اتباع الكود المصري لتأمين المسطحات المائية، وأصدر الوزير توجيهات بإغلاق أي حمام سباحة لا يتوافق مع المعايير الأمنية، وإحالة المسؤولين المخالفين للتحقيق.

المطالبة بإنتاج الأفلام التوعوية

وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بضرورة إنتاج أفلام توضيحية وتوعوية تسلط الضوء على إجراءات السلامة والوقاية من الغرق بهدف توعية الجمهور وتوعيتهم بأهمية اتباع الإجراءات الأمنية التدابير أثناء السباحة.

كما تضمنت التوجيهات وضع خطة استراتيجية وطنية للحد من حوادث الغرق، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، وتم طرح العديد من المقترحات المتعلقة بهذا الملف.

حضر اللقاء قيادات وزارة الشباب والرياضة الدكتور هشام ربيع رئيس لجنة الاختبارات بالاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، والدكتور حازم الروبي المنسق العام لمبادرة مصر بلا غرق.

وتسعى الوزارة إلى التأكد من أن فصل الصيف آمن وخالي من حوادث الغرق، من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة وتنفيذ الإجراءات الأمنية في حمامات السباحة ومرافق المياه المختلفة.

ويأتي هذا الإجراء في إطار حرص الوزارة على سلامة مرتادي ومستخدمي حمامات السباحة سواء لأغراض التدريب والمنافسة وكذلك للأغراض الترفيهية، ولتوفير بيئة آمنة لممارسة الأنشطة الرياضية بشكل عام، ولتوفير بيئة آمنة لممارسة الأنشطة الرياضية بشكل عام. تعزيز الوعي بأهمية اتباع إجراءات السلامة.