عاجلً..بسبب التدخل الحكومي.. الفيفا يهدد بتجميد نشاط الكرة الإسبانية

الاثنين 29/أبريل/2024 – 12:49 مساءً

وزعمت تقارير صحفية إسبانية أن الفيفا تحيا ويهدد بتجميد النشاط الرياضي في إسبانيا، بسبب التدخل الحكومي الكبير من قبل السلطة الإسبانية في الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

تجميد النشاط الرياضي في إسبانيا

وذكرت صحيفة آس الإسبانية أن تهديد الفيفا بوقف النشاط الرياضي في إسبانيا جاء بسبب الرسالة التي أرسلها رئيس التنمية المستدامة في إسبانيا إلى كل من رئيسي الفيفا واليويفا.

وكان مضمون الرسالة أن الحكومة الإسبانية تتدخل بشكل كبير في شؤون وقرارات الاتحاد الإسباني لكرة القدم، حيث يؤثر ذلك على العديد من الإجراءات المتخذة في النشاط الرياضي في إسبانيا.

وطرح كل من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا عدة أسئلة في رسالة رسمية لرئيس التنمية المستدامة في إسبانيا، حيث من المفترض أن يكون يوم الجمعة المقبل هو اليوم الأخير للرد على تلك الأسئلة، ومن المقرر أن يتم النظر في تلك الإجابات وإذا تم ذلك ثبت أن الحكومة الإسبانية تدخلت في قرارات الاتحاد. ومن المنتظر أن يعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن عدة قرارات تتعلق بمستقبل كرة القدم الإسبانية خلال الفترة المقبلة.

ما هي عواقب إيقاف النشاط الرياضي في إسبانيا؟

جدير بالذكر أن توقف النشاط الرياضي في إسبانيا سيؤثر على العديد من الأمور، حيث تقرر عدم مشاركة الأندية الإسبانية في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي الموسم المقبل، كما سيتم منع المنتخب الإسباني من المشاركة في اليورو. بطولة 2024، وإسبانيا ستنسحب من تنظيم كأس أوروبا. العالم في عام 2030.