عاجلً..تفاصيل 3 ساعات لـ الشيبي في لجنة الانضباط.. والقرار مفاجأة خلال ساعات

الأحد 28/أبريل/2024 – 11:18 مساءً

ثلاث ساعات فقط هي المدة المحددة لبقاء الشيبي ومحاميه الثلاثة أمام لجنة الانضباط المنبثقة عن اتحاد الكرة المصري للفصل في الأمور والأحداث سواء اشتباكات أو اعتداءات أو انحراف عن النظام بكل ما يترتب على العقوبة. في مكان الملعب الرياضي .

كواليس مثول الشيبي أمام لجنة الانضباط

وعلمت “القاهرة 24” أن محامي الشيبي عرفوا عن أنفسهم وأكدوا حضور موكلهم. وأكد اثنان منهما تمثيل نادي بيراميدز، والثالث أكد الشيبي نفسه.

وبدأت الجلسة بسؤال الشيبي عن ذهابه لكتابة تقرير نيابة عن المحكمة، في حين أن النظام الأساسي الذي فرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والذي يمنع اللجوء إلى القضاء المدني ما دام الأمر يتعلق بالمحكمة مجال.

وأضاف الشيبي، في السياق نفسه، أنه سأل محامي نادي بيراميدز، خاصة بعد أن شعر بالإهانة عند وصوله إلى المنزل وشاهد الواقعة بين أسرته وكيف ضاعت كرامته.

ولدى سؤاله عن الاعتذار الذي تقدم به مهاب عثمان، محامي حسين الشحات، لاعب الأهلي، بعد المباراة في غرفة خلع الملابس، قال الشيبي: “لم يكن اعتذارا كافيا بعد أن شهدت المباراة”. حادثة.”

وقال محامو الشيبي إن اللاعب لم يتوجه إلى المحكمة، بل قدم محضرا إلى النيابة التي أحالت الأمر.

ونفى الشيبي علمه بأن النظام الأساسي للفيفا يمنع اللجوء للقضاء المدني طالما أن الأمر داخل الملعب، مشيراً إلى أنه لا يعلم شيئاً عن الأمر، لكن عندما علم أن عقوبة الشحات كانت مباراة مباراتين. الإيقاف والغرامة المالية، شعر أن إهانة جديدة قد حلت به.

وعن سؤاله عن علمه بأن اللجوء إلى المحاكم المدنية يعني الخروج من الأسرة الكروية التي لديها لوائح عقابية وأن هناك إجراءات تصل إلى المحكمة الرياضية الدولية التابعة للفيفا، قال الشيبي: لجنة الاستئنافات أصدرت عقوبة مباراتين فقط لحادثة الضرب على الوجه.

من ناحية أخرى، أكد مهاب عثمان، محامي حسين الشحات، أن الإجراءات الصحيحة التي يجب تطبيقها على أفراد أسرة كرة القدم يجب أن تكون ضمن ما نص عليه النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والنظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). الاتحاد المصري لكرة القدم، وأن موكله الشحات لا علاقة له بالتمديدات. أو الغرامات التي ينص عليها ويوافق عليها الاتحاد وجمعيته العمومية.

وخلصت الجلسة إلى أن القرار المتعلق بلجنة الانضباط سيتحدد ربما بعد 48 إلى 72 ساعة.

يُشار إلى أن اللاعب رد على غيابه قبل هذه المران قائلا في المرة الأولى “سافرت إلى المغرب لأن زوجتي أنجبت طفلنا الأول، وفي المرة الثانية كان فريقي ذاهبا لمباراة مهمة”، مؤكدا أن ولم يتلق استدعاء ثالثا.