عاجلً..كلاكيت تاني مرة.. الزمالك يواجه نهضة بركان المغربي بنهائي الكونفدرالية بعد انسحاب اتحاد العاصمة

الأحد 28/أبريل/2024 – 10:31 مساءً

ضرب الفريق الزمالك موعد منتظر مع نهضة بركان المغربي في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية 2024، بعد تأهل الفريقين على حساب أحلام غانا واتحاد الجزائر الجزائري على التوالي.

تقام مباراة الزمالك ونهضة بركان في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي على الملعب البلدي في بركان بالمغرب يوم الأحد 12 مايو، فيما تقام مباراة الإياب على ستاد القاهرة الدولي يوم الأحد 19 مايو. من نفس الشهر.

وتعد هذه المواجهة التاريخية الثانية بين الفريقين في نهائي مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية. وسبق للمنتخب المغربي أن واجه الفارس الأبيض في نهائي نسخة 2019، والذي فاز به أبناء مية عقبة وحققوا اللقب الأول في تاريخهم.

فاز نهضة بركان بمباراة ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية 2019 بالمغرب 1-0، وبالنتيجة ذاتها حقق الزمالك الفوز على الفريق المغربي في مباراة الإياب على ستاد برج العرب بالإسكندرية، وتم احتساب ركلات الترجيح. الذي ابتسم في النهاية لصالح الفارس الأبيض.

الزمالك ونهضة بركان المغربي – نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية 2019

مباراة الزمالك وأحلام غانا

حقق الزمالك الفوز على فريق الأحلام الغاني في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي بثلاثة أهداف دون رد، بتوقيع حمزة المثلوثي من أسيست زيزو ​​في الدقيقة 11، وسامسون أكينيولا من أسيست مصطفى شلبي في الدقيقة 27، ومصطفى. شلبي من أسيست سيف الجزيري في الدقيقة 59.

مباراة نهضة بركان المغربي واتحاد الجزائر الجزائري

وفي مباراة نصف النهائي الأخرى، منح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم نتيجة مباراة الذهاب من نصف نهائي الاتحاد بين اتحاد العاصمة ونهضة بركان لصالح الأخير بثلاثية دون رد؛ بسبب رفض السلطات الجزائرية تسليم القميص الذي يحمل خريطة المملكة المغربية، محل الخلاف بين البلدين، لفريق النهضة البركانية.

وفي مباراة الإياب، رفض فريق اتحاد العاصمة دخول الملعب البلدي بمدينة بركان المغربية لنفس الأمر، فتم إلغاء المباراة وإعلان تأهل الفريق المغربي قانونيا لنهائي المسابقة القارية بعد اتحاد العاصمة. وانسحب فريق العاصمة، وحدد موعدًا متوقعًا مع الزمالك.