عاجلً..وزير الرياضة يهنئ الزمالك بالتأهل لنهائي الكونفدرالية: عودة للريادة المصرية

الأحد 28/أبريل/2024 – 10:13 مساءً

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، خلال اتصال هاتفي مع حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، نادي الزمالك وجماهيره بالوصول إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد الفوز على الفريق الغاني أحلام بثلاثة أهداف نظيفة، في إياب نصف نهائي الكونفدرالية، والتي أقيمت على ملعب بابا يارا. النادي الرياضي كوماسي، بعد التعادل السلبي في مباراة الذهاب، ليرتفع مجموع المباراتين 3-0 لصالح الزمالك.

وزير الرياضة يهنئ الزمالك بالتأهل لنهائي الكونفدرالية

كما قدم وزير الرياضة التهنئة لمجلس إدارة نادي الزمالك بعد نهاية المباراة، معربًا عن تقديره للأداء والإنجاز الذي حققه فريق الزمالك، مشيدًا بالروح القتالية التي ظهرت في أداء اللاعبين، مؤكدًا أن هذا التأهل يعكس تفوق الزمالك ومستواه الممتاز، ويعزز مكانته كأحد أبرز الأندية الرياضية في الدولة. القارة الأفريقية، ويؤكد الريادة المصرية في كرة القدم على المستوى الأفريقي بعد تأهل النادي الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة الماضي.

وأكد وزير الرياضة أن استاد القاهرة الدولي جاهز لأول مرة لاستقبال مباراتي العودة لنهائي أكبر مسابقتين لكرة القدم للأندية الإفريقية وهما نهائي دوري أبطال أفريقيا ونهائي الكونفدرالية، مشيدًا بأداء ونتائج الفريق. قطبي الكرة المصرية، وتأثير ذلك على المنتخبين الوطني والأولمبي المصري خلال منافساتهما في الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن الزمالك افتتح مشواره في الكونفدرالية بالتغلب على بطل جيبوتي أرتا سولار، حيث خسر ذهابا بهدفين دون رد، ثم فاز في لقاء الإياب بأربعة أهداف مقابل هدف، ليتأهل إلى دور المجموعات، والذي تأهل خلاله الزمالك إلى دور المجموعات. الفارس الأبيض فاز على أبو سليم الليبي بهدف دون رد، ثم على سوار غينيا بأربعة أهداف دون رد، ثم فاز على ساجرادا الأنجولي بهدف دون رد، ثم تعادل مع بطل أنجولا 0-0.

ثم تغلب على أبو سليم الليبي بهدفين مقابل هدف، ثم ألغيت مباراته مع سوار الغني ليتأهل إلى ربع نهائي البطولة، وقابل المستقبل الحديث وفاز في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف. ثم تعادل في مباراة الإياب بهدف لكل فريق ليتأهل إلى نصف نهائي البطولة، وتعادل 0-0 في مباراة الذهاب أمام أحلام غانا في القاهرة. قبل أن يفوز في مباراة الإياب بثلاثة أهداف نظيفة.