عاجلً..بعد تأهل الزمالك.. موعد نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية

الأحد 28/أبريل/2024 – 09:54 مساءً

تأهل الفريق الأول لكرة القدم نادي الزمالك ووصلوا بقيادة البرتغالي خوسيه جوميز إلى نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية في نسختها الحالية 2023-2024.

وتمكن الزمالك من تجاوز عقبة فريق الأحلام الغاني على أرضه وبين جماهيره في مدينة كوماسي بثلاثة أهداف دون رد، بعدما انتهت مباراة الذهاب على ستاد القاهرة بالتعادل السلبي.

موعد نهائي بطولة الكونفدرالية

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لبطولة الكونفدرالية الإفريقية بنظام الذهاب والإياب، على أن تقام مباراة الذهاب خارج القاهرة يوم 12 مايو، على أن تقام مباراة الإياب على استاد القاهرة يوم 19 مايو.

ولم يتم تحديد الطرف الآخر في نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية، إذ من المقرر أن تقام قريبا المباراة بين اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي.

تقدم فريق نهضة بركان المغربي في المباراة النهائية بعد أن منح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مباراة الذهاب بنتيجة 3-0، بعد رفض اتحاد العاصمة خوض مباراة الذهاب بسبب وضع خريطة المغرب. على قميص نهضة بركان.

وفي حالة تأهل نهضة بركان رسميًا للنهائي، فسيعيد ذلك ذكريات مباراة نهائي الكونفدرالية الإفريقية التي أقيمت عام 2019 بين الزمالك والمنتخب المغربي، وتمكن الفارس الأبيض من تحقيق اللقب القاري بركلات الترجيح في المباراة والتي أقيمت على استاد الجيش ببرج العرب.