عاجلً..اتحاد العاصمة يرفض لعب مباراة نهضة بركان بإياب نصف نهائي الكونفدرالية

الأحد 28/أبريل/2024 – 09:49 مساءً

رفض الفريق اتحاد الجزائر ويخوض مباراته ضد نهضة بركان المغربي، في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وجاء قرار اتحاد العاصمة بعدم لعب مباراة نهضة بركان في نصف نهائي كأس الكونفدرالية؛ بسبب رفضهم خوض المنتخب المغربي المباراة بقميص يحمل خريطة المملكة المغربية، وهو الأمر محل الخلاف بين البلدين.

وتمسك اتحاد العاصمة بموقفه بعدم المشاركة في المباراة إلا إذا لعب نهضة بركان بقميص لا يحمل خريطة المملكة المغربية، حتى أن الفريق الجزائري رفض دخول الملعب البلدي ببركان للإحماء، أو حتى التفتيش. عشب ملعب المباراة .

وأعلن مراسل بي إن سبورتس أن المباراة لن تقام في موعدها في انتظار القرار الرسمي والنهائي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لكن الفريق الجزائري أبلغ مراقب الكاف بعدم خوض المباراة.

كان من المقرر أن تنطلق المباراة بين نهضة بركان واتحاد الجزائر، في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، على الساعة العاشرة مساء اليوم الأحد 28 أبريل 2024، بالملعب البلدي ببركان.

وهي أزمة شبيهة بمباراة ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية بين الفريقين في الجزائر، حيث لم تقام المباراة بسبب إصرار لاعبي نهضة بركان على خوض المباراة بالقمصان التي تحمل الخريطة، وهو ما كان مرفوض من قبل السلطات الجزائرية. وألغيت المباراة وسجل المنتخب المغربي فيما بعد ثلاثية بيضاء.

محكمة التحكيم الرياضية تمنح العدالة لاتحاد العاصمة قبل مباراة نهضة بركان

وفي وقت سابق، قبلت المحكمة الرياضية لدى “كاس” الاستئناف المقدم من الجامعة الجزائرية لكرة القدم ضد قرار “الكاف” باحتساب نتيجة مباراة نهضة بركان.

وكشفت القاهرة 24 في وقت سابق أن هناك تصعيدا متوقعا من جانب الاتحاد الجزائري قد يشمل الانسحاب من كافة المسابقات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي، وبحسب مصدر خاص من الجزائر فإن فريق اتحاد العاصمة لن يلعب مع النادي المغربي. نهضة بركان اليوم في إياب نصف النهائي. نهائي الكونفدرالية، وأن الفريق لجأ إلى محكمة التحكيم الرياضي بالفيفا.