عاجلً..الأولى حملت السعادة.. الزمالك يكتب مشاركته الثانية في نهائي كأس الكونفدرالية

الأحد 28/أبريل/2024 – 09:51 مساءً

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك وبقيادة البرتغالي خوسيه جوميز، وصلوا إلى نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخها.

الزمالك يتأهل لنهائي كأس الكونفدرالية

جاء ذلك بعد فوز الزمالك على فريق الأحلام الغاني بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد، في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية 2024، حيث تعادل الفريقان. وتعادل سابقا في مباراة الذهاب بدون أهداف.

أهداف مباراة الزمالك وأحلام غانا

وسجل حمزة المثلوثي الهدف الأول للزمالك في المباراة، في الدقيقة 12 من عمر اللقاء، ثم أضاف سامسون أكينولا الهدف الثاني في الدقيقة 27، ثم جاء الهدف الثالث للزمالك من قدم اللاعب مصطفى شلبي في الدقيقة 59، ليضمن الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 59. الزمالك في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية نسخة 2024.

النهائي الثاني للزمالك في كأس الكونفدرالية الإفريقية

وهذه هي المرة الثانية التي يتأهل فيها الفارس الأبيض إلى الدور النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، حيث سبق للزمالك أن تأهل في نسخة 2019.

وتأهل الزمالك لنهائي الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه في نسخة 2019، والتي واجه فيها نهضة بركان المغربي، وتمكن الفارس الأبيض حينها من الفوز باللقب الأول في التاريخ.

انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين لصالح فريق نهضة بركان في الأراضي المغربية بنتيجة 1-0، وفي مباراة الإياب انتهت النتيجة لصالح الزمالك في مصر 1-0، ليلجأ الفريقان بعد ذلك لركلات الترجيح ابتسم خلالها الحظ لنادي الزمالك.

ومن المقرر أن يواجه الزمالك في نهائي النسخة الحالية الفائز من مباراة نهضة بركان المغربي واتحاد الجزائر، والتي ستقام قريبا، إذا لم يتم إلغاؤها.