عاجلً..بعد التأهل إلى النهائي.. مشوار الزمالك في كأس الكونفدرالية الإفريقية

الأحد 28/أبريل/2024 – 09:00 مساءً

تأهل نادي الزمالك إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، والأولى منذ 2019، في المشاركة الثالثة تاريخيا.

ومر الزمالك ولاعبوه بعدة صعوبات في المسابقة الإفريقية، حتى وصلوا للمباراة النهائية. وبالفعل قاد الزمالك في هذه البطولة 3 مدربين، بداية من خوان كارلوس أوسوريو، مرورًا بمعتمد جمال، وحتى وصلنا للبرتغالي خوسيه جوميز.

مشوار الزمالك في كأس الكونفدرالية الإفريقية

وفيما يلي، تستعرض القاهرة 24 مشوار نادي الزمالك في مسابقة الكونفدرالية الإفريقية بعد تأهل الفارس الأبيض للمباراة النهائية، وفي انتظار نتيجة مباراة نصف النهائي الأخرى بين نهضة بركان المغربي واتحاد الجزائر الجزائري.

في البداية، واجه الزمالك فريق أرتا سولار الجيبوتي في دور الـ 32، ومني بهزيمة مفاجئة في مباراة الذهاب خارج أرضه بهدفين دون رد، قبل أن يعود في لقاء الإياب ويفوز 4-1 ويتأهل بشكل كبير إلى دور المجموعات.

الزمالك وأرتا سولار جيبوتي – إياب دور الـ32 لكأس الكونفدرالية الإفريقية

وفي دور المجموعات، جاء الزمالك في المجموعة الثانية التي ضمت بجانبه فرق: أبو سليم الليبي، وأكاديمية سوار الغيني، وساجرادا الأنجولي.

وحقق الزمالك الفوز على فريقي أبو سليم الليبي في الجولة الأولى 1-0، وأكاديمية سوار الغيني في الجولة الثانية 4-0، وعلى ساجرادا الأنجولي في الجولة الثالثة 1-0، و على أبو سليم الليبي في الجولة الخامسة بنتيجة 2-1.

وفي الجولة الرابعة، تعادل مع ساجرادا الأنجولي 0-0، وألغيت المباراة الأخيرة في الجولة السادسة بعد انسحاب فريق أكاديمية سور الغيني بسبب مشاكل السفر. وتأهل الزمالك إلى ربع النهائي متصدرا مجموعته برصيد 16 نقطة.

الزمالك وأبوسليم الليبي – الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية

وفي ربع النهائي، واجه الزمالك نظيره المستقبل الحديث، وحقق الفوز ذهابًا بهدفين مقابل هدف، فيما تعادل لقاء الإياب بهدف لمثله؛ ليتأهل إلى الدور نصف النهائي ويواجه فريق الأحلام الغاني، ويتعادلان 0-0 في القاهرة، فيما يحقق الفوز الكبير على غانا 3-0؛ ليتأهل إلى نهائي الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه.

الزمالك والمستقبل الحديث – ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية

الزمالك بطل الكونفدرالية 2019

وكان الزمالك حامل لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية 2019 على حساب فريق نهضة بركان المغربي، حيث خسر مباراة الذهاب في المغرب بهدف نظيف، وحقق الفوز في مباراة الإياب بالقاهرة بهدف دون رد والتتويج. بعد حسم البطولة بركلات الترجيح.